اخبار عدن - بدعم صندوق الأمم المتحدة .. المؤسسة “الطبية” تنظم ورشة تدشين خطة حماية الطفلة بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )سماح إمداد

نظمت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم في كورال بالعاصمة عدن وبرعاية كريمة من وزارة الصحة العامة والسكان “ورشة تدشين خطة حماية الطفلة ” التي استمرت ليوم واحد فقط .
وتأتي هذه الورشة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان”unfpa” وبالتنسيق مع منظمة ضيم (DEEM) للتنمية ، بحضور وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، والدكتورة عبادي ، المدير التنفيذي لمؤسسة الطبية الميدانية ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي خالد البركان ، وبمشاركة ممثلي من مكاتب الأوقاف والإرشاد وأئمة المساجد ومنظمات المجتمع المدني بمحافظات عدن وتعز والحديدة وصنعاء .
وفي مستهل حفل التدشين ألقت مدير عام تنمية المرأة بوزارة الصحة والسكان “زينب القيسي ” كلمة موضحة أن الهدف هو التوعية بمحاربة القضاء على العادات الخاطئة مثل العنف ضد المرأة وختان البنات والنوع الاجتماعي .
من جهته عبر ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان “السيد نستر” عن سعادته بالحاضرين جميعا ، وبمنظمة ديم للتنمية ، مثمنا جهود القائم على ترتيبات الحفل واللقاء، مشيرا إلى إن اهتمام الصندوق ودعمه الدائم لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تستهدف مختلف الشرائح وتسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمشاكل وقضايا الطفولة باليمن ، منوه بالقول : أن صندوق الأمم المتحدة يدرك تغيير العادات في المجتمع تأخذ وقت طويل في القضاء ومحاربة الجهل .
تخلل الحفل اسكتشا مسرحيا ، استعرض الأساليب للحد من ظاهرة خثان الفتيات الصغيرات والمضاعفات لمظاهر العنف والقضاء على العادات في بعض المحافظات التي الجهل التوعية بالقضايا المرتبطة بالفتيات وايجاد السبل الكفيلة .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق