اخبار اليمن مباشر - مليشيات الحوثي تواصل خروقاتها في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

تواصل مليشيات الحشد بمجاميع كبيرة على طول جبهة الساحل بالحديدة وذلك في محالة لفرض سياسة الأمر الواقع يأتي هذا الحشد في ظل تزايد وتيرة خروقات الحوثي للإتفاقيات السابقة منها اتفاقية استوكهولم حيث تزايدت  في الفترة الأخيرة عمليات القصف بالصواريخ البالستية والطيران المسير مع محاولات للزحف لعدة مناطق منها حيس والجاح والتحيتاز

أكدت مصادر مطلعة ” أن يستعدون لمحاولة استعادة المناطق التي حررها الجيش الوطني بالتعاون مع تحالف دعم ، إذ يحشدون من أجل ذلك آلاف المقاتلين من مناطق مختلفة، ويجري نقلهم من كل الجبهات إلى الحديدة، في حين تعمل قياداته على الترويج لضرورة استعادة الحديدة قبل أي حل سياسي

هذا وقد نقل عن الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني أول أمس انه تم استقبال 13 قتيلا في مستشفيات بصنعاء والحديدة و14 جريحا من ميليشا الحوثي بينهم قيادات ميدانية عسكرية.

ونقل الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني أول من أمس، عن مصادر استقبال مستشفيات في والحديدة 13 قتيلاً و14 جريحاً من بينهم أحد القيادات الميدانية العسكرية.

مؤكدة نفس المصادر أن تلك العناصر الحوثية قُتلت وأصيبت في اشتباكات مع جنود جنوب محافظة الحديدة، وقالت إن بين جرحى الميليشيا الموالية لإيران مسؤول زراعة الألغام في جبهة الحديدة.                                                         

وأضافت المصادر أن الميليشيا الحوثية حفرت أنفاقاً قصيرة وطويلة ممتدة بين المنازل المحاذية للساحل تبدأ من شارع الميناء وتنتهي في منطقة ساحة العروض قرب الدفاع الجوي وحي منظر، وتمت تغطية فتحات الأنفاق والخنادق بألواح خشبية وردمها بالتراب، ما يصعب اكتشافها.

وأشارت إلى أن الميليشيا الحوثية كثّفت خلال الشهرين الماضيين إرسال تعزيزات شبه يومية إلى الحديدة لمسحلين تتراوح أعمار أغلبهم بين 16 و22 سنة إلى أطراف خطوط التماس أو أماكن تجمعهم، كما ضاعفت أعداد عناصرها في ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وأكدت أن كل المؤشرات تشير إلى أن ميليشيا الحوثي تتأهب لضرب المخا وأماكن أخرى، خصوصاً أنها أعلنت أن المخا من ضمن بنك أهدافها، ودعت سكانها إلى مغادرة المدينة.

وكانت ميليشيا الحوثي أخرجت المواطنين اليمنيين القاطنين قرب حي المنظر من منازلهم قبل أكثر من 6 أشهر، وجعلت بعض المنازل والمباني العالية في الحي ثكنات عسكرية وحفريات وأنفاق يصل طول بعضها إلى أكثر من 300 متر، وبعضها تحت المنازل.

 

 

 

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق