اخبار اليمن مباشر - لجنة الجودة والتطوير بكلية العلوم التطبيقية والإنسانية بالمهرة ندوة علمية لهيئة التدريس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)خاص

نظمت لجنة الجودة والتطوير بكلية العلوم التطبيقية والإنسانية بمحافظة المهرة ، اليوم، ندوة علمية بعنوان ( أهمية ثقافة الجودة لدى اعضاء الهيئة التدريسة والادارية) بحضور عميد الكلية د. فائز جمعان بن مركب، ود. عبدالاله العكام رئيس قسم ادارة الاعمال ود. ناصر باكريت رئيس قسم علوم الحاسوب، والاستاذ عبدالله سويلم أمين عام الكلية ، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وركزت الندوة التي حاضر فيها حمزه عبدالحكيم لرضي ، عن مفهوم الجودة في التعليم العالي من خلال محاور المنهاج الدراسي وأساليب التعليم، واعضاء الهيئة التدريسية، والمكتبات ومصادر التعلم، وتقدم الطلاب وتقويم أدائهم ، وكيف تتحقق الجودة من كل محور من هذه المحاور.
وخلال الندوة تحدث الأستاذ حمزه لرضي عن المصوغات التي أدت إلى تطبيق الجودة ، من أهمها عدم وضوح الأهداف في البرنامج الأكاديمي وتدني مستوى الخريجين ، كما تم التطرق إلى النتائج المترتبة على استخدام وتطبيق الجودة في التعليم الجامعي من أهمها ان تكون هناك رؤية ورسالة وأهداف واضحة ومحددة، وكذلك ارتفاع مستوئ أداء جميع العاملين سواء الأكاديميين أو الإداريين.
وفي ختام الندوة قام معالي الدكتور فائز بن مركب بالقاء كلمة العمادة حيث توجه بالشكر إلى المدرس حمزه لرضي ، معد ومنفذ الندوة، منوها على أهمية مثل هذه الندوات في مصلحة العمل الأكاديمي والإداري.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق