اخبار اليمن - عقب محاولات فشلت، “الشاب عوض”: الهلال الإماراتي حقق حلمي!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المخا(المندب نيوز) خاص

يصف عوض أحمد، وهو شاب يبلغ من العمر نحو ثلاثين عاماً، وضعه الاجتماعي بالفقير الذي لم يتأكد له حقيقة ما يعانيه، إلا عندما أراد الاقتران بشريكة حياته.

يقول أحمد، أثناء مغادرته قاعة الاحتفال التي أقامها الهلال الأحمر الإماراتي للعرس الجماعي الرابع في المخا والسادس في الساحل الغربي، إنه حاول ثلاث مرات الزواج ولكنه كان يفشل في كل مرة لعدم مقدرته على تدبير تكاليفه الباهظة.

بحث أحمد لدى أصدقائه ومعارفه على من يقرضه المال كي يتزوج، لكن الوضع الذي خلفته حرب مليشيات تركت أثرا كارثيا عند كثير من المدنيين بعدما قلت الأعمال وتضاءلت فرص الشغل، وانقطعت الوظائف العامة، ولذا كان يعود خائبا بعد كل زيارة يقوم بها لاحد أصدقائه.

يصف أحمد علمه بنبأ ضم اسمه إلى كشوف الهلال للمتزوجين لهذا الموسم بالفرحة التي لا توصف، فبعد المحاولات السابقة لإكمال نصف دينه، كمال يقول، وطول فترة انتظار للحصول على فرصة مناسبة للزواج، ها قد جاء الفرج من حيث لا يعلم.

فالهلال الأحمر الإماراتي تكفل بتنظيم العرس ودفع مبلغا ماليا يعينه على شراء مقتضياته التي يحتاجها أثناء إتمام فرحة العمر.

يختم عوض أحمد حديثه لنا، وهو يسارع الخطى كي يذهب لقبض عروسته بتوجيه شكره لدولة الإمارات ولولي عهدها على مواقفه الإنسانية التي لا تنحصر عند مساعدة الفقراء بالمواد الغذائية والإيوائية وإنما مساعدة الشباب على الزواج ممن تصعبت حالتهم المادية ووقفت عائقا أمام تحقيق سعادتهم وحلمهم في الحياة وتكوين أسرة جديدة.

النقرات 19


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق