اخبار عدن - الوالي : علمنا سيادتنا ورمز عزتنا وكرامتنا وسيبقى شامخاً في العلالي ” سلماً وحربا “

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

أكد البروفيسور د. عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة ، رئيس القيادة المحلية للمجلس
الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، ان علم الدولة الجنوبية يمثل السيادة والحرية والعزة والكرامة لكل جنوبي حر غيور على هذا الوطن .
وأشار الوالي في معرض رده على من يسعى لإنزال الراية الجنوبية اويحاول نزعها من اي شبراً من اراضي ، ” ان الجنوبيين خاضوا اكثر من 20 سنةً من النضال سلمي تحت ظل علم الجنوب ويخوضون حرب ضروس منذ 5 سنوات سقط فيها عشرات الالاف من الشهداء والجرحى الجنوبيين تحت ظله ، وقدموا انهار من الدماء سكبت على كل ذرة من تراب الجنوب الحبيب وحتى خارج حدوده دفاعاً عنه.
واوضح الوالي في سياق مقال كتبه عن قدسية العلم الجنوبي : ” دخلنا الوحدة تحت ظل علم جنوبنا الحبيب وارتضينا بعلم موحد وعندما انقلبوا على الوحدة تمسكنا بعلمنا كرمز للسيادة والعزة والكرامة والحق ، ودافعنا عن جنوبنا الحبيب ضد غزوات القوى الشمالية العسكر وقبلية الثلاث تحت ظل هذا العلم .
ونبه الوالي الى ان العلم الجنوبي ” رُفع نهاراً جهاراً امام العالم كله وفي كل المعارك التي خاضها أبناء الجنوب جنبا الى جنب مع الحلفاء طوال الخمس سنوات الماضية.
وختم الوالي حديث مقاله عن فخر الجنوبيين بعلم دولتهم بالقول : ” اتفاقية حملنا اثناء توقيعها علمنا على صدرونا امام العالم اجمع و قدنا الحرب تحت ظل علم الجنوب وسنقود مسيرة الحل والسلام تحت ظله هذا خيار شعب الجنوب وهذا ما فوضنا من اجله وضحى ويضحي شعبنا حتى اليوم من اجله وسيبقى علم الجنوب رمز للوطن ورمز للحرية ورمز للبأس ورمز للسلام

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق