اخبار عدن - تواصل الدورة الاكاديمية للضباط و الأركان في” معسكر بدر” بالعاصمة #عدن

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

( المندب نيوز) خاص

تواصلت  يوم السبت الموافق 9 نوفمبر من عام 2019محاضرات  دورة صف ضباط القوات الجنوبية في معسكر بدر  المقرره مدتها الزمني شهر نوفمبر و يتبع ديسمبر في دخول الدورة الجديدة للتاهيل واعادة ترسيخ المفهوم القيادي و الدور الفعال في  اصدار و تلقي الاوامر لدى القيادة .

افتتح المحاضره الازدواجية  المقدم عبدالله الزنادي ، ركن التدريب  في اللواء مستهلا” بكلمه للضباط بان المرحله قد بدات بالدخول الى مستويات اكبر و اكثر تعقيدا” مما سبق و على المنتسبين التدقيق و التركيز جيدا” منذ هذه اللحظة .

وتخلل الدورة العديد من النقاط اهمها  :

1 –  كيفية التدريب العملياتي على مستوى الوحدات و الوحدات الفرعية .

2 –  الوثائق المطلوبة في التدريب العملياتي .

و بعد شرح مفصل للنقاط المذكورة أعلاه انتقل الى المرحله الثانية من المحاضره و هيا ، ادارة الكثائب و تنظيم الادارة و جدولة كشوفات الضباط و الصف و الجنود بكافة معلوماتها .

و من ابرز نقاط هذه المرحلة :

1 – تنظيم المراسلات و اليوميات مع القيادة بما يخص الاجازات و الغياب و الامراض و غيرها .

2 – ترتيب الطلبات حسب الاولوية و الاهمية ،

تتكاتف الجهود بين القياديين في التدريب و الاستشارات العسكرية في ترسيخ المفهوم و القيم القيادية في ضباط و صف ضباط القوات الجنوبية  حتى يتاح المجال لهم للانتقال الى الدورات العليا في الاكاديميات العسكرية الجنوبية .

 و كان العقيد الاشول مستشار القائد في شؤون التخطيط و  التدريب قد اعرب عن حزمة عميقه من الخطط و الواجبات تجاه كل كثيبة اثناء الاستعداد القتالي العالي و الكامل  و نوه ايضا” الاشول الى عدم ترك حيز او مسافة بين القيادة و العمليات التابعة للكثائب و اوضح ايضا” الى اهمية البداء في تجهيز كشوفات و تقارير شهرية من قبل العمليات  تخص الافراد كل فرد منفرد عن البقية ليتسنى للقيادة تقييم الافراد و تحسين مستوياتهم العمليه و عدم الغياب عنهم و تركهم دون رقيب .

وحضر إستئناف الدورة التدريبية للضباط، قائد اللواء عبدالرحمن عسكر ومديرمكتب القائد زكي الشبحي وعمليات اللوءعقيد محمد محسن.

 

 

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - تواصل الدورة الاكاديمية للضباط و الأركان في” معسكر بدر” بالعاصمة #عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق