اخبار اليمن مباشر - في حفل فني كبير ..أبين تكرم الفنان الكبير ” عوض أحمد

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبين (المندب نيوز ) نظيركندح

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ، وتنظيم وإشراف جروب ” أبين الخير والعطاء ” وتحت شعار ” تجابروا ياناس ” وبمناسبة مرور ( 50 ) عاماً على عطائه الفني ، أقيم صباح يوم امس الأحد بقاعة ديوان محافظة أبين بالعاصمة زنجبار حفلاً خطابياً وفنياً بهيجاً إحتفاءً بتكريم الفنان الكبير عوض أحمد ، وسط حضور شخصيات إجتماعية وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمهتمين بالشأن الثقافي والفني من محافظات ” أبين وعدن ولحج ” وجمهور كبير إكتضت به قاعة الفقيد مطهر الكوني .
وفي الحفل ألقى نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ . مهدي الحامد ، كلمةً عبر فيها عن سعادته الغامرة بمبادرة جروب ” أبين الخير والعطاء ” لإقامته هذا الحفل التكريمي للقامة الفنية الأبينية عوض أحمد ، إحتفاءً بمرور ( 50 ) عاماً من عطاءات هذا الفنان الكبير الذي أثرى المكتبة الفنية بنتائج إبداعه الخالدة التي يطرب لها سامعيه مع كل إشراقة صباح يومٍ جديد ، متمنيا أن يكون للسلطة المحلية بالمحافظة دور في تكريم هذا الفنان المبدع تكريما يليق بما قدمه من عطاءات خالدة .
من جانبه أكد مدير مكتب وزير الثقافة أ. عبدالحكيم عبيد في كلمةٍ نيابةً عن وزير الثقافة أن الوزارة ممثلةً بالوزير أ.مروان دماج تعِدُ بإقامة تكريم للفنان عوض أحمد يملئ الدنيا لمكانته ودوره على صعيد الأغنية الأبينية أو الأغنية اليمنية .
وألقى مستشار محافظ محافظة للشؤون الإعلامية أ. ماجد السقاف كلمةً نيابةً عن محافظ لحج عبَّر فيها عن سعادته للمشاركة في حفل تكريم الفنان عوض أحمد الذي له بصمات في إبراز الأغنية اليمنية على صعيد الساحة اليمنية والعربية مشيراً إلى علاقة الترابط بين فناني لحج وأبين وأن تكريم المبدعين وهم بيننا أحياء يعتبر وفاءً وعرفاناً حقيقياً بدورهم .
هذا وكان قد ألقى الشيخ محمد الشيبه ” المرقشي ” كلمة اللجنة التحضيرية أوضح فيها جوانب الجهود والتحضيرات التي عملت عليها اللجنة التحضيرية لإنجاح هذا الحفل مشيداً بكل من كان له دور في إنجاحه .
هذا وقدمت فرقة الثقافة ومن خلال الفنان صالح البصير باقة جميلة من أُغنيات الفنان عوض أحمد بصوته الشجي أطرب فيها الحضور ونقلهم إلى أجواء الزمن الجميل للأغنية اليمنية .
وقدم الفنان عوض أحمد مقاطع من أعماله الفنية نزولاً عند رغبة الحاضرين نالت إعجابهم وضجت القاعة بالتصفيق الحار .
وتخلل الحفل رقصات وتقديم باقات الزهور والفل من قبل فرقة الرقص الخاصة أعد لها مكتب صندوق النظافة والتحسين بأبين إضافةً إلى رقصات الفرحة التي عبَّر فيها محبي ومعجبي الفنان عن فرحتهم بتكريمه .
كما عرض فيلم وثائقي إستعرض مسيرة الفنان عوض أحمد سلط الضوء على محطات مختلفة من تاريخ حياته الفنية خلال ( 50 ) عاماً من عطائه أعد له د/ سعيد بايونس .
وقُدم معرضاً مصغراً حوى صور مختلفة لعطاءته وإبداعاته خلال مشوار حياته الفنية .
وفي ختام الحفل قام نائب المحافظ ومحبي الفنان بتكريمه بشهادات تقديرية وهدايا رمزية .
وفي تصريح خاص لصحيفة للفنان القدير عوض أحمد قال فيه : إنه سعيداً بهذا التكريم الذي جاء بمبادرة كريمة من جروب ” أبين الخير والعطاء ” لي معتبراً ذلك تكريماً من أمي أبين الحبيبة وهو وسام كبير أدخل إلى قلبي السرور متمنياً أن تتواصل مثل هذه الإلتفاتات والإهتمام بالمبدعين الذين كان لهم إسهامات في تاريخ الغناء والفن في أبين بشكل خاص والوطن بشكل عام داعياً لأبين الخير والنماء والإستقرار والأمان .
كما شكر مستشار محافظ أبين للشؤون الثقافية والفنية الفنان محمد يُسر إقامة هذا الحفل التكريمي الذي رعاه المحافظ وحضَّر له جروب ” أبين الخير والعطاء ” وأنه اليوم الذي سعدنا فيه أن يكرم فيه هذا الفنان الكبير الذي أعطى لأبين ولليمن عصارة عمره لإثراء الأغنية وأنه يجب علينا أن نكرم مبدعينا في كل مجالات العمل الفني لمالهم من دور كبير في حياتنا .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - في حفل فني كبير ..أبين تكرم الفنان الكبير ” عوض أحمد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق