اخبار اليمن مباشر - تنفيذ حملة نظافة وإزالة المخلفات بمديرية المسيمير بلحج

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز)محمد مرشد عقابي

نفذت السلطة المحلية والإدارة التنفيذية لصندوق النظافة والتحسين بمديرية المسيمير محافظة لحج صباح يوم امس الأحد ، حملة نظافة واسعة لرفع القمامات المتراكمة وإزالة المخلفات من شارع واحياء عاصمة المديرية.
وانطلقت الحملة التي تأتي بتوجيه ورعاية كريمة من الشيخ حاميم الحوشبي مدير عام المديرية وبإشراف مباشر من قبل الأخ لطفي صالح العييري المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمديرية وبحضور عبدالرحمن الحاج ممثل عن منظمة اوكسفام البريطانية التي تكفلت بدعم الحملة وتوفير مستلزمات تنفيذها من وسط الشارع العام مروراً بباقي الأزقة والأحياء المدرجة في جدول العمل.
حيث تكللت المرحلة الأولى وفي اليوم الأول منها بالنجاح، وقامت الفرق الميدانية العاملة في إطار اعمالها برفع المخلفات البلاستيكية والعلب الفارغة وإزالة اكوام القمامة المتراكمة والمهملة من وسط الشارع العام بعاصمة المديرية والأحياء الرئيسية فيها وذلك تجسيداً لجهود السلطة المحلية في الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة ولإنهاء كل مسببات التلوت البيئي.
وخلال تدشين الحملة اكدت التربوية نجوى هادي الحوشبي الناشطة الحقوقية والإجتماعية المعروفة على أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات وبمشاركة مجتمعية واسعة، ولفتت الى ان هذه الأعمال هي من تظهر الوجه الحضاري اللأئق لحاضرة بلاد الحواشب.
وشددت الأستاذة نجوى الحوشبي على ضرورة تعاون ابناء المديرية لإنجاح فعاليات هذه الحملة والتي ستستمر لتشمل بعض المراكز المجاوره لمركز عاصمة المديرية، داعية الكل الى الحرص على نظافة المدينة والإخلاص في العمل لإظهارها بالمظهر الجمالي البديع الذي تستحقه مقارنة بمكانته التأريخ وبالشكل الذي تستطيع من خلاله جذب انظار الزائرين.
وشكرت الإستاذة نجوى منظمة اوكسفام على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة مطالبة كافة المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية الإغاثية والإنسانية الأخرى الحذو حذو هذه المنظمة وتوسيع رقعة تدخلاتها لإنتشال كافة اوضاع المسيمير وايلائها ما تحتاجه من رعاية واهتمام بإعتبارها واحد من اكثر المناطق الجنوبية المنكوبة التي ما تزال متأثره من اضرار ودمار وخراب الحرب.
حضر تدشين الحملة كلاً من : المهندسة مروى مسؤولة برنامج المياه والإصحاح البيئي التابعة لمنظمة الهيئة الطبية الدولية والمهندس بسام الجبل عضو البرنامج.

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - تنفيذ حملة نظافة وإزالة المخلفات بمديرية المسيمير بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق