اخبار اليمن مباشر - مجلس الآباء وأولياء أمور الطلاب بمدرسة الشهيد “الجليلة” يعقد لقاء هام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )نظمي محسن ناصر

عقد في مركز الجليلة بمنزل الشيخ سعيد عثمان صبيرة ، شيخ مشائخ الضالع لقاء هام لمجلس الآباء وأولياء الأمور لطلاب مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة ، استجابة للدعوة الموجهة من قبل الشيخ سعيد عثمان لمناقشة قضية المدرسة التي عانت منها خلال الأيام الماضية.
وفي هذا اللقاء الذي رعاة واشرف عليه الشيخ سعيد عثمان صبيرة
وحضره كلا من الأخ عبدالغني علي محمد ناصر رئيس بمركز الجليلة والاستاذ علي محسن علي ، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمركز الجليلة ومدير مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة والدكتور فؤاد علي عبدالقادر ، والأستاذ كامل علي محمد إمام وخطيب جامع السنة بمركز الجليلة ، وإدارة مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة ، وعددا من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بمركز الجليلة وأعضاء مجلس الآباء وأولياء الأمور في مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة.
وفي بداية هذا اللقاء تحدث الاستاذ بسام صالح عبدالله مرحبا بالحاضرين جميعا شاكرا تفاعلهم لتلبية دعوة الشيخ سعيد عثمان صبيرة لحضور هذا اللقاء الهام.
وفي كلمة مقتضبة للشيخ سعيد عثمان صبيرة شيخ مشائخ الضالع الذي عبر عن سعادته لهذا اللقاء الطيب الذي أتى في وقتا تمر فيه الضالع خاصة والجنوب عامه بظروف استثنائية صعبة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الغزاة على حدود .
واشار في كلمته الى الظروف الصعبة التي تعيشها الضالع، مشددا على تحصين النسيج الاجتماعي ونشر روح المحبة والتعاون بين أفراد المجتمع ونبذ كافة الظواهر السلبية التي تضر بتعزيز وترابط العلاقات الأخوية بين كافة شرائح المجتمع في إطار البيت الأسري الواحد
و اردف الشيخ سعيد عثمان صبيرة في سياق كلمته أن المصالح العامة والقواسم المشتركة التي تجمعنا في هذا المركز العزيز على قلوبنا جميعا هي كثيرة ومتعددة وأبرزها مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة الصرح التربوي التعليمي المتميز الذي نفتخر ونعتز به ، نظرا لتلك الرسالة التربوية العظيمة التي يؤديها المعلمين والمعلمات الفضلاء زيبذلون جهودا كبيرة يشكرون عليها ويجب الوقوف إلى جانبهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم وتنهي مشاكلهم وهمومهم وعدم السماح بالنيل من هذا المنجز العظيم أو العاملين فيه كون مستقبل أبنائنا مربوط بتوفير الأجواء الآمنة والمستقرة والدفع بالعملية التعليمية والتربوية نحو الأفضل.
وكلمة المجلس الانتقالي الجنوبي بمركز الجليلة التي تحدث فيها رئيس المجلس الاستاذ عبدالغني علي محمد ناصر ، عبر فيها عن عمق سعادته لمثل هذه اللقاءات التي باتت ضرورة ملحة لتعزيز أواصر التلاحم المجتمعي بين أبناء الجليلة خاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها وطننا الجنوبي الحبيب في ظل الحرب والدسائس والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الجنوبي العظيم من قبل منظومة الاحتلال اليمني بشقيها.
وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة أن هذا اللقاء هو فرصة سعيدة للقاء برمز من الرموز الوطنية الإجتماعية التي تحضطظى بحب وتقدير كبير ليس على مستوى الضالع فحسب بل على مستوى الجنوب كافة نظرا لمواقفه الثابتة ودوره الرائد في تبني القضايا والهموم المختلفة واسهامه الفعال في تقريب وجهات النظر وحل قضايا المجتمع.
وفي نفس السياق قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة : ان تواجدنا اليوم في هذا المكان الطيب هو دليل واضح على روح الحرص والإصرار لإزالة كافة العوائق والصعوبات التي تواجه مجتمعنا وتفويت الفرصة على كل المتربصين الذين يحاولون تعكير صفو الحياة داخل البيت الواحد الذي ننتمي له في مركز الجليلة.
وأضاف اننا عازمون على إزالة سوء الفهم الذي حدث مؤخرا نتيجة سوء التقدير في طرح القضايا التي تخص شؤون حياتنا اليومية وترك مساحة للمتربصين لمحاولة توسيع المشاكل بين أوساط أهلنا ومجتمعنا الحبيب.
واضاف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي : ان الدور الذي تلعبه مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة كبيئة حاضنة للعلم والتنوير هو دور رائد وملموس يشهد له الجميع ونلتمسه من خلال التحصيل العلمي الذي ترسخ في أولادنا وهذا بفضل القيادة الفذة لإدارة المدرسة وطاقمها التعليمي الرائع تحت إشراف الاستاذ علي محسن علي مدير المدرسة الذي يبذل جهودا كبيرة يشكر عليها ونحن سنقف إلى جانبه دائما وابدا وسنعمل ما بوسعنا لبذل قصار جهودنا في إطار الحفاظ على هذا الصرح العلمي الذي يعتبر بالنسبة لنا واجيالنا الماضي الجميل والحاضر الأصيل والمستقبل المنشود نظرا للمكانة العظيمة التي تحتلها مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة في نفوسنا وعقولنا با اعتبارها منارة علم ومجمع تربوي وثقافي زرياضي واجتماعي.
وكلمة الاستاذ علي محسن علي مدير مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة ، تطرق من خلالها إلى جملة من القضايا والهموم التي تعاني منها المدرسة وطالب ، مضيفا انه يجب الوقوف إلى جانب صف الإدارة المدرسية ومعلمي المدرسة وخاصة مجلس الآباء.
وتقدم الاستاذ علي محسن علي بالشكر للجميع لإنجاح هذا اللقاء وعلى رأسهم الوالد الشيخ سعيد عثمان صبيرة الذي عمل على تبني هذه الدعوة ورعايتها.
واختتم اللقاء بكلمة للاستاذ كامل علي محمد ناصر أمام وخطيب جامع السنة بمركز الجليلة ، دعا من من خلالها إلى لم الشمل ونبذ التفرقة وإرساء دعائم السلام والإخاء بين الجميع. وتفويت الفرصة على من يريد شق الصف واستغلال سوء الفهم الذي يحاول البعض تجييره لإشعال الفتنه في أوساط مجتمعنا الذي نعتبر فيه أسرة واحدة نظرا لروابط القرباء التي تجمعنا.
وسنعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المجتمع ومصالحه المشتركة في إطار التفاهم المتبادل والتعاون المثمر بدون تحيز لأي طرف على حساب طرف آخر.
كما نقدر الدور الذي يقوم به معلمينا ومعلماتنا والإدارة المدرسية لما يبذلوه من جهد في تأدية مهامهم ،
لكون المدرسة هي المكان الذي يجتمع فيه أولادنا وبناتنا ليغترفوا مناهل العلم والمعرفة ، وسنكون إلى جانبهم سندا وعونا ونقطع دابر كل من يريد التربص وتأجيج الخلافات ولا نسمح لمن يريد العبث بمجتمعنا واقلاق السكينة وتمزيق أواصر القرباء بيننا كمجتمع .
وقد خرج هذا اللقاء بعدة توصيات كاميثاق شرف يلتزم فيه الجميع ويعملون على تطبيقها انطلاقا من روح التعاون والحرص المشترك لما فيه المصلحة العليا التي تضمن لاولادنا ومعلمي المدرسة التقدير والاحترام

النقرات 2


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق