اخبار اليمن مباشر - برئاسة محافظ أبين.. لقاء موسع يناقش الاحتياجات التنموية في شقرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين(المندب نيوز )خاص

ناقش لقاء موسع عُقد اليوم في مدينة شقرة برئاسة محافظ أبين قائد محور أبين اللواء الركن أبوبكر حسين وضم قيادة وإدارة السلطة المحلية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني المتطلبات والاحتياجات التنموية في شقرة.
ونقل محافظ أبين في مستهل اللقاء للحاضرين تحيات وتهاني فخامة الرئيس رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة قائلاً: تقضي توجيهات رئيس الجمهورية بمباشرة العمل والحرص أولاً على الالتقاء بمختلف الأطياف في مدينة شقرة، ونقدر معاناة أبناء شقرة ومنطقة الخبر.
وأضاف: ندرك أن شقرة بحاجة لإعادة تأهيل مبنى شرطة شقرة وتأمينه بالمتطلبات الضرورية ليقوم بواجباته في حفظ أمن واستقرار مدينة شقرة، وتأهيل طوارئ مستشفى شقرة الريفي وحل إشكالية الكادر الطبي، وإعادة تأهيل شبكة كهرباء شقرة، وإقامة مشروع مياه شقرة – يرامس، ومشروع شبكة صرف صحي للمدينة واحتياج أزقة وشوارع الأحياء للرصف الحجري وسفلتة خط الشارع الرئيسي.
وأكد أن مدينة شقرة تعد منطقة اقتصادية هامة في القطاع السمكي والسياحة والنقل البحري، وأن شقرة ينتطرها مستقبل واعد بالخير قريبا من خلال تنفيذ المشاريع الخدماتية والتنموية والاستثمارية والسياحية، مقدما الشكر والتقدير لأبناء شقرة على تحملهم المعاناة منذ عشرات السنين.
كما استمع محافظ أبين، إلى مطالب أبناء شقرة المتمثلة في إنجاز مشروع الطريق الدائري والإنارة بالطاقة الشمسية في المدينة، وإنشاء دفاعات (الحاجز البحري) لحماية المدينة من ارتفاع منسوب وامتداد مياه البحر.
من جانبهم دعت الشخصيات الاجتماعية والأعيان، المحافظ أبوبكر حسين، إلى الاهتمام بقطاعي الشباب والرياضة والتربية والتعليم من خلال إعادة تأهيل وتأثيث المدارس وإنشاء روضة أطفال ومجمع تعليمي ثانوي للبنات وإنشاء حديقة ومنتزه.
بدورهم ناشد ممثلو الجمعيات السمكية، محافظ أبين بتنفيذ مشروع الميناء السمكي بمدينة شقرة ومشروع مصنع تعليب الأسماك، بالإضافة إلى توفير قوارب اصطياد.
وأكد المحافظ على ضرورة تكاتف الجهود وتعاون الجميع من أجل تحقيق الأهداف المنشودة .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق