اخبار حضرموت - مصلحة الهجرة والجوازات بساحل #حضرموت تؤكد وجود تسهيلات لاستخراج جوازات السفر للمواطنين

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز) خاص

أكد المدير العام لفرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بساحل العقيد حسين محمد سالم الكسادي في تصريح لبرنامج ياساري الليل الذي يذاع عبر أثير راديو الأمل FM ويقدمه الزميل البراء سالم, عن وجود تسهيلات تقدمها مصلحة الهجرة لإستخراج جوازات السفر للمواطنين.

وقال الكسادي لراديو الأمل FM ان مصلحة الهجرة جعلت الأولوية في إستخراج للمسافرين إلى الدول التي تمنح تأشيرات الدخول لليمنيين وكذلك للحالات المرضية التي تتطلب تلقي العلاج في الخارج, موضحا بأن المصلحة تصدر خلال هذه الايام مايقارب 200 جواز, في حين ان المصلحة تمكنت العام الماضي 2018 من اصدار أكثر من 200 ألف جواز سفر.

وعن ظاهرة الرشاوي والسمسرة في مصلحة الهجرة, اوضح الكسادي أن فرع المصلحة بساحل حضرموت إتخذ عدد من الإجراءات للحد منها عبر مراقبة الموظفين وتأهيلهم جيدا, كما اشار الى ان فرع المصلحة ايضا اتخذ عدة طرق لمحاربة السماسرة للحد من محاولات الابتزاز التي يتعرض لها المواطنين من قبلهم, احالة عدد كبير من السماسرة إلى إدارة أمن مديرية المكلا بعد تلقي بلاغات من المواطنين يؤكدون خلالها تعرضهم لعمليات نصب واحتيال من قبلهم.

واوضح الكسادي أن سبب الضغط الكبير على فرع مصلحة الجوازات بساحل حضرموت يعود إلى تزايد اعداد المواطنيين المتوافدين من المحافظات المجاورة والمحافظات الشمالية إلى حضرموت ورغبتهم في استخراج جوازات سفر, مما تسبب بضغط كبير على الفرع, مما اضطر قيادة الفرع لإيقاف إصدار بطاقات الهوية لتخفيف الضغط الذي يتعرض له, بإعتبار ان جوازات السفر تعتبر اثبات هوية بديل عن البطاقة الشخصية حسب وصفه.

واضاف الكسادي أن فرع المصلحة وضع خطة إستراتيجية لقادم الأيام سوف تساهم في زيادة إستخلاص معاملات المواطنين بكل يسر وسهولة مشيرا الى انه سيتم تنفيذ هه الخطة بعد فرع المصلحة إلى المبنى الجديد.

و وجه الكسادي رجاله شكر لمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن , لمتابعته للعمل عن كثب واهتمامه الكبير بالفرع والذي تجسد مؤخرا في منحه أرض لبناء المقر الجديد للفرع على نفقة السلطة المحلية.

ويعالج برنامج ياساري الليل الذي يذاع على راديو الامل FM مساء كل يوم خميس قضايا تلامس شأن المواطن الحضرمي, ويضع الجهات ذات العلاقة في الصورة, ويبحث مع نخبة من المثقفين والمختصين عن حلول ومعالجات لابرز القضايا الشائكة في المجتمع.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - مصلحة الهجرة والجوازات بساحل #حضرموت تؤكد وجود تسهيلات لاستخراج جوازات السفر للمواطنين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق