اخبار اليمن مباشر - حصاد المواجهات النارية بجبهتي الجب والفاخر بمحافظة الضالع

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

( المندب نيوز) خاص

شهدت جبهتي الجب والفاخر بمديرية قعطبة الحدودية شمال غربي الضالع اليوم مواجهات نارية دارت رحاها مع الظهيرة بين وحدات القوات الجنوبية المشتركة وعناصر مسلحي الإنقلابية المدعومة من إيران .

واندلعت عند الواحدة والنصف من ظهر اليوم اشتباكات عنيفة بين وحدات القوات الجنوبية المشتركة ومسلحي الحوثي اثر محاولة الاخيرة التوغل في لكمة عثمان التي تسيطر عليها قوات اللواء الرابع مقاومة .

وبعد ساعات من المواجهات التي استخدمت فيها المدفعية والاسلحة المتنوعة تمكن ابطال القوات الجنوبية من كسر الهجوم الحوثي مجبرين عناصر مسلحي الاخيرة على التراجع .

وفي جبهة الجب دارت هناك اشتباكات عنيفة لا تقل ضراوة هي الاخرى وذلك بعد محاولة الميليشيات الحوثية شن عملية ميدانية محاولة الالتفاف على مواقع قوات اللواء الثاني صاعقة واللوا السابع صاعقة حسب تاكيد المصادر .

وفي نتائج المعارك الضارية التي دارت اليوم بجبهات الضالع لقي العديد من عناصر مسلحي ميليشيات الحوثي مصرعهم في المعارك الدائرة بجبهتي الجب والفاخر .

إلى ذلك استطاعت وحدات المدفعية بالقوات الجنوبية المشتركة اليوم تدمير طقمين عسكريين لميليشيات الحوثي بالفاخر احدهم يحمل سلاح نوع “مدفع 23” والاخر يحمل على متنه مجموعة من مسلحي الميليشيات كانا متجهان صوب منطقة حبيل العبدي بغية تعزيز ومحاولة اخراج جثث قتلى الميليشيات التي خلفتها المعارك التي دارت هناك .

وفي تصريح خاص لـ”المركز الإعلامي لجبهة الضالع ، قال المتحدث الرسمي بأسم القوات الجنوبية المشتركة في جبهة الضالع النقيب / ماجد الشعيبي إن ابطال القوات الجنوبية المشتركة في أتم الجاهزية وعلى أهبة الإستعداد لكل خيارات التصعيدات العسكرية التي تقدم عليها الميليشيات الحوثية .

وأضاف الشعيبي من إن إشتداد حدة وتيرة التصعيدات التي أقدمت عليها الميليشيات الحوثية في الآونة الأخيرة ، تأتي بعد تلقيها الهزائم المتتالية كان آخرها عند تحرير منطقة الفاخر الإستراتيجية ومواقع إستراتيجية عدة في تلك عملية التحرير الخاطفة ليوم الثامن من شهر أكتوبر الحالي ، الأمر الذي أفقد ميليشيات الحوثي صوابيتها وجعلها تعيش في مرحلة تخبط ومصابة في هستيريا الإنتكاسة المضافة إلى سلسلة هزائمها المتتالية امام كل خطوة تصعيدية تقوم بها الميليشيات تجاه المواقع التي سقطت منها مؤخرا” ، وباتت حاليا” تحت سيطرة ابطال الوحدات المرابطة لقواتنا الجنوبية المشتركة في جبهات شمالي وغربي الضالع .

ليس هذا فحسب بل إن ابطال قواتنا الجنوبية المشتركة على وقع إنتصارات 8 أكتوبر وسعت من إستراتيجية عملياتها القتالية في أعماق مناطق العدو وعلى تخوم محافظة إب وهي المحافظة التي تعد الخزان البشري لمصدر غالبية العناصر المقاتلة في صفوف هذه الميليشيات الحوثية في جبهات الضالع .

وأضاف الشعيبي من إن هذه الإنتصارات المتتالية التي أحرزتها القوات الجنوبية في جبهات شمالي وغربي الضالع والتي وسعت من رقعة إستراتيجية عملياتها العسكرية بالتصدي ودحر ميليشيات الحوثي والتي باتت على تخوم مناطق في عمق محافظتي إب وتعز ، كانت بدعم وإسناد ومتابعة حثيثة من قبل الأشقاء في دول العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة  في تحالف دعم وإنها الإنقلاب باليمن والتصدي لمشروع إيران وأذنابها في المنطقة .

 

 

 

النقرات 5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - حصاد المواجهات النارية بجبهتي الجب والفاخر بمحافظة الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق