اخبار عدن - الرئيس الزُبيدي يستقبل السفير الفرنسي لدى #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدة (المندب نيوز )خاص

استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته في مدينة جده بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، سعادة السفير الفرنسي لدى ، السيد “كريستيان تيستو” .
وتناول اللقاء العديد من القضايا ذات العلاقة بالملف الأمني والسياسي في ، بالإضافة الى مناقشة تطورات حوار جدة الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.
ورحب بالسفير الفرنسي، مؤكداً على التزام المجلس بالسلام واستعداده للتعاطي الإيجابي مع الجهود الدولية من اجل السلام بما يضمن للجنوبيين حقهم في تحديد مستقبلهم السياسي، مضيفاً ان حوار جدة يأتي في إطار حرص الأشقاء في المملكة تجاه حفظ الأمن وحماية المنطقة من الفوضى والإرهاب، مشيراً الى الموقف الثابت للمجلس تجاه دعم دول العربي، والوقوف معها لمحاربة التمدد الإيراني عبر الميليشيات الحوثية.
وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهود جمهورية فرنسا في دعم عملية سلام شاملة ودائمة تحت مظلة الأمم المتحدة، تضمن للجنوبيين حقهم في تقرير مصيرهم، مؤكداً على ان المصالح الفرنسية في بلادنا محل اهتمام المجلس.
من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سروره بهذا اللقاء، وتقديره لموقف المجلس الانتقالي الجنوبي تجاه السلام المتمثل في استجابته لحوار جدة، مؤكداً على ان المتغيرات والتطورات تستدعي حضور الجنوبيين في عملية السلام والاستماع لصوتهم وإيجاد حل عادل لقضيتهم.
حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي، والاستاذ علي الكثيري، والاستاذ عبدالرحمن شيخ، والمهندس عدنان الكاف، والاستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق