اخبار اليمن مباشر - مديرة مكتب تنمية المرأة بالمسيلة تُدشن حملة التوعية الموسعة لسرطان الثدي

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

( المندب نيوز) خاص

دشنت مديرة مكتب تنمية المرأة مديرية المسيلة الأستاذة سهام عوض أحمد العامري اليوم 1 / اكتوبر / 2019 حملة التوعية الموسعة لسرطان الثدي ، بمدرسة سمية للبنات ، بحضور الأستاذ طائع أبوبكر باعباد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية ، والأستاذ سالم أحمد بريدان العامري مدير مكتب التربية بالمسيلة ، وبحضور الدكتور سالم الصبّان طبيب المركز الصحي بالمديرية ، وجميع الطاقم الطبي بالمركز ، وكذلك المعلمين والمعلمات ، مجلس الأمهات ، والطالبات بالمدرسة .

حيث ألقى مدير مدرسة سمية كلمة رحب    من خلالها بمديرة تنمية المرأة مديرية المسيلة ، ومديري التربية والصحة بالمديرية ، وبالحاضرين جميعاً كلّاً بأسمه وصفته ، تلتها كلمة الأستاذ سالم بريدان مدير مكتب  التربية بالمسيلة ، موجهاً شكره لمديرة تنمية المرأة للجهد الذي تبذله من أجل رفع الجانب التوعوي بالمجتمع من مخاطر سرطان الثدي .

من جانبه رحب مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيلة الأستاذ طائع أبوبكر باعبّاد بمديرة تنمية المرأة بالمديرية ، وبالحاضرين جميعاً ، ومعبراً عن سعادته وجميع العاملين بمكتب الصحة بالمشاركة بهذه الحملة التوعوية ، وانهم على أتم أستعداد لبذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق هذه الحملة أهدافها .

كما ألقى الدكتور سالم الصبّان  كلمة تعريفية بمرض السرطان ، وأهم أسباب الإصابه به ، وكذلك طرق وأساليب الوقاية منه ، مشدّداً على ضرورة الإلتزام بالأرشادات وبالفحص اليدوي .

من جانبها ألقت الأستاذة سهام العامري مديرة مكتب تنمية المرأة مديرية المسيلة ، كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين جميعاً ، وشاكره    إياهم لحضورهم ، وهذا لإستشعار الجميع بالمسؤولية وإدراكهم بمدى خطورة هذا المرض ، وحرصهم لنشر التوعية لمكافحة سرطان الثدي لدى جميع أفراد المجتمع ، كما قدّمت جزيل شكرها للأستاذة لبنى كلشات مديرة مكتب تنمية المرأة مديرية المهرة ، لما تقدمه من دعم لا محدود في سبيل إنجاح مثل هذه الحملات والندوات ، كما تتقدم إيضاً بالشكر الجزيل للسلطة المحلية مديرية المسيلة ، ممثلة بالأستاذ فضل الدحيمي ، لتذليل الكثير من الصعاب لإنجاح هذه الأعمال والمبادرات المجتمعية .

حيث بعد ذلك توجه الجميع إلى أحد قاعات المدرسة ، لكي يتم التعرٌف على بعض النصائح والأرشادات  ، وكيفية الفحص اليدوي ، وماهي الأعراض التي تظهر على المصاب بالمرض ، وكذلك طرق وأساليب الوقاية من سرطان الثدي .

وأخيراً تم الرد على بعض الأسئلة التي تم توجيهها من قبِل الطالبات وبعض الحضور للكادر الطبي حول سرطان الثدي ، كما شكرت الأستاذة سهام العامري الجميع على الحضور ، حاثه إياهم على نشر النصائح والإرشادات لرفع مستوى الوعي لمكافحة مرض سرطان الثدي .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - مديرة مكتب تنمية المرأة بالمسيلة تُدشن حملة التوعية الموسعة لسرطان الثدي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق