اخبار اليمن مباشر - استمرار انتشار الكوليرا وحمى الضنك بردفان

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لحج (المندب نيوز ) رائد الغزالي

تشهد مديرية ردفان ، بمحافظة لحج استمرار إنتشار وباء الاسهالات المائية، التي اصابت مواطنين ومنها الكوليرا ، وتوفي عدد من الأشخاص، وكذلك إنتشار الحميات الفيروسية ومنها حمى الضنك التامة ، وهي عبارة عن وباء تسبب بوفاة عدد من الأشخاص بينهم أطفال.
وهذه الأوبئة التي انتشرت تم تسجيلها في قسم الترصد بمستشفى ردفان العام ومكتب الصحة،خلال هذا العام الجاري 2019م ،ماتزال منتشرة .
وشهد وباء الحميات الفيروسية هذا الأسبوع تراجعاً طفيفاً نتيجة بعض الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة،ولكنها غير كافية .
وتجاوز عدد الحالات المصابة بالاسهالات المائية والحميات الفيروسية التي قدمت للعلاج داخل المستشفى 600 حالة خلال هذا العام.
وخلال الأسبوع الماضي ، أكد مصدر طبي بمستشفى ردفان العام،عن استقبال أربع حالات تم التأكد من إصابتها بوباء الكوليرا بعد إجراء الفحوصات الطبية لها ،وتم ترقيدها بقسم علاج حالات الإسهال بالمستشفى .
وأشار المصدر بأن هناك عدد من الحالات أصيبت بالاسهال وهم يتلقون العلاج بقسم الطوارئ الأسبوع الماضي.
وشهد هذا العام تزايدا في أعداد الحالات المصابة بالكوليرا قدمت إلى المستشفى للعلاج.
وأكد مدير المستشفى الدكتور علي الحنشي ، أن المستشفى بذل جهود كبيرة في إستقبال الحالات وتقديم العلاج لها ،رغم شحة الإمكانيات ،كون الحالات تأتي من داخل مديريات ردفان الأربع،وهناك مرضى يأتون للعلاج بالمستشفى ممن يصابون بأمراض عادية وعابرة ، من عدة مديريات في محافظة لحج.
وأكد بأن هناك بعض الإجراءات تم اتخاذها للحد من تزايد إنتشار الوباء، عبر نزول فريق الاستجابة الطارئة الى عدد من الأرياف لتقديم التوعية وكذلك عدد من الإجراءات الوقائية والتوعوية التي قدمت للمرضى ،إضافة الى النزول الميداني للمدارس.
وعبر ” الحنشي” عن خشيته من تزايد أعداد الحالات خاصة في ظل الاجواء الشتوية التي دائما ما تتزايد فيها الفيروسات إذا لم يكن هناك تكثيف من الحملات التوعوية للمواطنين،مناشداً المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم للمديرية عبر دعم حملات ميدانية وكذلك تقديم الدعم الدوائي للمستشفى اللازم وحملات رش ضبابي.
وأضاف “الحنشي” أن الدعم المقدم من منظمة الانترسوس ساهم كثيراً في تقديم العلاج للحالات المصابة بوبائيات أو بأمراض يومية عابرة تأتي إلى المستشفى للعلاج من عدة مديريات،مقدماً شكره لقيادة مكتب الصحة بالمحافظة ممثلة بالدكتور عارف عياش،على المتابعة المستمرة وتذليل الصعاب وفق الإمكانيات المتاحة،وكذلك دور قيادة السلطة المحلية بالمديرية،ممثلة بمدير المديرية العميد ،صالح حسين،والقائم بمدير مكتب الصحة في المديرية،محمد ثابت أحمد على جهودهما المبذولة في متابعة احتياجات المستشفى،وللقائد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد على دعمه المستمر للمستشفى .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - استمرار انتشار الكوليرا وحمى الضنك بردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق