اخبار عدن - #عدن: ندوة نقاشية تستعرض التقرير السابع الصادر عن اللجنة الوطنية للتحقيق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

استعرضت ندوة نظمتها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، في العاصمة عدن، التقرير السابع الصادر عن اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 31 يوليو 2019م.
وتطرقت الندوة النقاشية، إلى الملخص التنفيذي للتقرير الذي تضمن بيانات حول أبرز الانتهاكات التي قامت اللجنة برصدها وتوثيقها والتحقيق فيها، ورفع ما يلزم منها للجهات المختصة بغرض استكمال الاجراءات القانونية بشأنها ومن ثم تحويلها إلى القضاء للبت فيها.
وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضية صباح العلواني : “إن التقرير السابع يعد ثمرة جهود عمل مؤسسي متواصل ومتكامل وفق آلية وطنية، يهدف لاطلاع الرأي العام المحلي والدولي بنتائج التحقيقات التي اجرتها اللجنة”.
وأكدت التزام اللجنة بمنهجية واضحة وثابتة تستند على المعايير والمبادىء المعمول بها دوليا وفي مقدمتها الشفافية والاستقلالية، وكذا وقوف اللجنة على مسافة متساوية من جميع الأطراف ، مشيرة إلى إنهاء اللجنة عملية التحقيق لنحو ألف و 424 حالة ادعاء توزعت على نحو 30 نوعا من الانتهاكات، شملت استهداف المدنيين، وتجنيد الأطفال، وزراعة الألغام، وقتل خارج نطاق القانون، وتقييد حرية الحركة والتنقل، واستهداف أعيان ثقافية وأثرية، والاعتقال والاختفاء القسري، واستهداف الطواقم الطبية وغيرها من القضايا.
كما أثريت الندوة بمشاركة عضوا اللجنة القاضي ناصر العوذلي والقاضية جهاد عبدالرسول ونخبة من القانونيين والحقوقيين وممثلي المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية ورجال الصحافة ومختلف وسائل الاعلام، بالعديد من المداخلات والاستفسارات والملاحظات.
وتطرق المشاركون في الندوة، إلى الصعوبات والمعوقات التي تقف أمام سير عمل اللجنة ،مشيدين بجهود اللجنة برئاسة القاضي أحمد المفلحي، وكافة أعضاء فرق الرصد والتوثيق والتحقيق الميداني والمكتبي .

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق