اخبار اليمن مباشر - قيادة انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري للفصل الثاني بزنجبار

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبين(المندب نيوز)أنور الحضرمي _عبدالعزيز باداس

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين صباح اليوم اجتماعها الدوي للفصل الثاني لعام ٢٠١٩ بقاعة نور بمدينة زنجبار.
وبدأ الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الآثم على معسكر الجلاء بالبريقة وراح ضحيته القيادي البطل منير قائد اللواء الاول دعم والاسناد مع مجموعة من رفاقه.
ثم القى رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الشيخ عبدالله الحوتري كلمة ترحيبية رحب فيها بالحاضرين جميعا شاكرا لهم التزامهم بالاجتماع، منوهاً ان انعقاد الدورة الثانية للمجلس يأتي في ظروف استثنائية لما تشهده الساحة الجنوبية من تطورات وكيفية التعاطي مع تلك الاحداث المؤسفة التي اظهرت بوضوح بنوايا الأطراف الأخرى في كيف عبروا عند وقوع الحدث فكانت بالفرحة والتشفي.
وعلق “الحوتري” على الاحداث التي حصلت في العاصمة ومديرية المحفد وما رافقها من ردود الافعال مشيرا ان لها اسباب مكشوفة لدى الساحة.
مؤكد ان القيادة على يقين بأنها ستخرج من هذه الأزمة، وستتعاطى مع الدعوة التي دعت الى قيام عمل سلمي في العاصمة عدن واوضح انه مع العمل السلمي مفندا ومنتظرين أوامر القيادة العليا.
ووجه “الحوتري” دعوة الى الاخوة في الشرعية الا يكونوا مع الطرف الآخر وابدا ترحيبه لمن اراد العودة لصفوف اخوته الجنوبيين .
ثم تم استعرض المحضر من قبل الاخ عبدالله برهوت ثم قراءة التقرير العام المقدم الى اجتماع القيادة المحلية للفترة مابين اجتماع القيادة المحلية الاول والثاني ، وقد طرح الحاضرين ملاحظاتهم الهادفة .
وفي ختام الاجتماع قرأ البيان الختامي الذي اتخذ جملة من الاجراءات والقرارات والتوصيات الهادفة الى تفعيل دور القيادة المحلية بالمحافظة والمديريات على مختلف الصعد وكذلك معالجة الاخطاء والاختلالات والقصور والمصاحبة لعمل الهيئات التنفيذية والقيادية المحلية على مختلف المستويات على النحو التالي :

١- يقر الاجتماع التقرير العام المقدم من الهيئة التنفيذية عن نشاد واداء الهيئة التنفيذية المحلية بالمحافظة.
٢- يشيد الاجتماع بمستوى الاداء والانضباط في تنفيذ الاجتماعات والانشطة حسب الخطة ورفع المحاضر والتقارير لمديريات زنجبار – خنفر -سرار – لودر –.
٣- يدعو الاجتماع قيادات المديريات المتأخرة والمتعثرة عن تنفيذ ماهو مخطط من اجتماعات وانشطة وتحسين ادائها ضرورة رفع محاضر اجتماعاتها وتقاريرها الى المحافظة.
٤- يؤكد الاجتماع على اهمية الاخذ بما تم رفعه من بيانات وكشوفات عن الشباب المستحقين للتجنيد التي رفعت من قبل القيادات المحلية بالمديريات.
٥- يشيد الاجتماع بالمستوى العالي في الشفافية وسلاسة التوزيع للسلة الغذائية المقدمة من اللجنة العليا للإغاثة التابعة لهيئة رئيس المجلس الانتقالي التي اضطلعت به رئاسة القيادة المحلية بالمحافظة واللجان المكلفة بالتوزيع على مستوى المديريات.
٦- يشيد الاجتماع بالمبادرة الرائعة التي اطلقها رئيس القيادة المحلية بالمحافظة بالدعوة الى اطلاق حملة تبرعات لدعم واغاثة اخواننا ابناء الضالع في معركة الدفاع عن الارض والعرض ونجاح تسيير قافلة الاغاثة والدعم من ابناء ابين لإخوانهم ابناء الضالع ، ويتقدم اعضاء القيادة المحلية بالشكر لكل المتبرعين والداعمين وروحهم الوطنية تجسيدا لتعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية .
٧- يدعو الاجتماع جميع اعضاء القيادة المحلية بالمحافظة والمديريات والمراكز وكذلك اعضاء الجمعية الوطنية بالإسهام والمشاركة الفاعلة في حملة رفع العلم الجنوبي الذي سيبدأ تدشينه قريبا.
٨- يوصي الاجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وامانتها العامة بتفعيل النشاط الاعلامي للمجلس الانتقالي لموجهة الحملة المحمومة ضد الملس وقيادته.
٩- يشيد الاجتماع بتشكيل اللواء الثامن صاعقة والبدء بتدريبيه والاستعداد لتنفيذ المهمة التي تشكل لانجازها.
١٠- يعبر الاجتماع عن ارتياحه للزيارات الميدانية التفقدية لمختلف المؤسسات والمرافق التي يقوم بها رئيس القيادة المحلية بالمحافظة وبرفقة المختصين من الهيئة التنفيذية.
١١ _ يؤكد الاجتماع على ضرورة استكمال اشهار المراكز في مختلف المديريات التي لم تستكمل بعد .
١٢- يقر الاجتماع التقرير المالي النصف سنوي يناير – يونيو مع الاخذ بعين الاعتبار الملاحظات الوردة عليه.
١٣- يوصي الاجتماع الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي بضرورة اعتماد المخصصات لمختلف الانشطة التي تضمنتها خطة الانشطة واعتمدتها للفصل الاول يناير- مارس ، الامانة العامة وتم إلغاء مخصصاتها المالية وارسال المخصصات المالية في وقتها.
١٢- يوصي الاجتماع الامانة العامة بضرورة اعداد لائحة مالية الية محاسبية واضحة للتصفية المالية للأنشطة والفعاليات والمقرة.
١٥- يكلف الاجتماع قيادة المديريات بشفافية التصفية المالية لمجمل الانشطة حسب البنود الواردة بالموازنة.
١٦ – يعبر الاجتماع عن فخره واعتزازه بمستوى الصمود الاسطوري والانتصارات المتتالية التي تحققها المقاومة الجنوبية في جبهة الضالع دفاعا عن الارض والوطن وكذلك الدور البطولي الذي تحققه النخبة الشبوانية والحضرمية في مواجهة جحافل جيش الاخوان في كل من شبوة ووادي .
١٧- يشيد الاجتماع بمستوى اليقظة الامنية والدور الحاسم الذي يؤيده قوات الحزام الامني وألوية الدعم والاسناد والتدخل السريع فيضرب قوى الارهاب وتحري المناطق من هيمنتهم وكذلك ضبط الكثير من حالات تهريب الاسلحة والمخدرات.
١٨- يدعو الاجتماع لبناء محافظة ابين وقواها الحية للحرية والانعتاق من الاحتلال اليمني الى رص الصفوف وتوحيد الجهود ونبذ الفرقة ومحاربة النعرات القبلية والمناطقة ومحاربة الثارات التي مازال اعداء الجنوب يدسونها بين صفوف العامة ومحدود في الولاء السياسي والثقافي.
١٩- يشيد الاجتماع بأداء الادارات التنفيذية في المحافظة والمديريات ويحثها على المزيد من العطاء.
٢٠- يشيد الاجتماع بالدور المتميز الذي تقوم به ادارة المرأة والطفل في تفعيل وتنشيط القطاع النسوي في مختلف مديريات المحافظة.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - قيادة انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري للفصل الثاني بزنجبار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق