اخبار عدن - بمشاركة فريق الخبراء..هيئة مكافحة الفساد تنظم ورشة عمل تدريبية حول اعداد التقارير الاستقصائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

في اطار الجهود التي تبذلها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في المجالات المتعلقة بعملية تقييم مستوى تنفيذ بلادنا للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد التي صادقت عليها عام 2005م ، تعكف الهيئة على انجاز برنامج عمل فريق الخبراء الوطني المعني بعملية التقييم الذاتي الشامل والاستعراض لتنفيذ احكام الاتفاقية .
وفي هذا السياق نظمت الهيئة بمقرها بالعاصمة عدن يوم امس الاحد الموافق 21  يوليو 2019م ورشة عمل تدريبية لفريق الخبراء الوطني المعني بإنجاز عمليتي التقييم الذاتي لأحكام  الفصلين – محل التقييم والاستعراض الشامل – الثاني (التدابير الوقائية ) والخامس ( استرداد الموجودات) من اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد في الدورة القادمة لمؤتمر الدول الاطراف التابع للأمم المتحدة.
وفي افتتاح الدورة اكدت رئيسة الهيئة القاضي افراح صالح بادويلان، على الأهمية التي تمثلها الدورة التدريبية بكونها تمثل مهمة وطنية بالغة الأهمية وتقع على فريق الخبراء الوطني المشارك في الدورة مسؤولية تنفيذ تلك المهام وفق المعايير والضوابط والاجراءات والآليات وقوائم التقييم الشامل التي اعتمدتها الأمم المتحدة بحيث تشمل تقييم كافة الاجراءات والسياسات التشريعية والمؤسسية والتنفيذية التي اتخذتها بلادنا في سبيل تنفيذ أحكام الاتفاقية فيما يتعلق بالتدابير الوقائية التي ضمنتها الاتفاقية وكذلك استرداد الموجودات وفقاً للفصلين الثاني والخامس من الاتفاقية .
وفي كلمتها اشادت رئيسة الهيئة بمستوى الخبرات الوطنية المعنية التي أنيط بها القيام بعملية التقييم من خلال العمل بروح الفريق الواحد وانجاز كافة المهام في مواعيدها المحدد وفقاً لجدول أعمال الفريق. مضيفة ” أن مخرجات الدورة ستكون بمثابة دليل عملي وارشادي  لأعضاء الفريق للقيام بمهامهم  وفقاً للآليات المعتمدة من الأمم المتحدة ،وان تلك المنهجية ستنعكس ايجاباً  في عملية الاستعراض الشامل لأحكام الفصلين المشار اليهما “.
متمنية لقيادة وأعضاء الفريق التوفيق في أداء المهام الموكلة إليهم.
وفي الدورة التي تستمر يومين ويقدم فيها مادة تدريبية مكثفة حول التقارير الاستقصائية لمكافحة الفساد والمنهجية العلمية المتبعة في إعدادها والتي سيستفيد منها فريق الخبراء  أثناء عملية القييم الذاتي للمؤسسات والنصوص التشريعية المتعلقة بأحكام الاتفاقية محل التقييم والاستعراض ، واستعراض بعض الامثلة العملية أثناء عملية التدريب.
الجدير بالذكر ان الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد كانت قد دشنت  برعاية فخامة رئيس الجمهورية ، وبحضور نائب رئيس الوزراء الاستاذ سالم الخنبشي ، مطلع الاسبوع الماضي بمقرها بالعاصمة عدن الاجتماع التمهيدي لفريق الخبراء الوطني المعني بالتقييم الذاتي الشامل والاستعراض لأحكام الاتفاقية ، وسيواصل الفريق عمليه حتى انجاز وثيقة التقييم الذاتي لبلادنا وفقاً للموعد المحدد في جدول أعمال الفريق.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق