اخبار اليمن مباشر - بحضور العولقي.. القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بشبوة تعقد دورتها الاعتيادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز) خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس ، وبحضور الأستاذ سالم ثابت العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس، عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، دورتها الاعتيادية صباح اليوم الأربعاء ، برئاسة رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني .

وفي الدورة التي بدأت بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقى رئيس القيادة المحلية بالمحافظة كلمة، شكر في مستتهلها أعضاء القيادة المحلية على حضورهم وتجشمهم الصعاب من كافة مديريات المحافظة للوصول إلى عاصمة المحافظة لحضور الدورة الاعتيادية للقيادة المكلية .

واستعرض السليماني في كلمته مُجمل الأوضاع السياسية التي شهدتها المحافظة في الأشهر القليلة الماضية، متطرقاً إلى الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها المحافظة الشهر الماضي، والهادفة إلى تقويض دعائم الأمن والاستقرار فيها، مؤكداً أن قيادة انتقالي شبوة، حرصت على عدم إراقة أي دماء جنوبية داخل شبوة، مستدركا في كلمته بالقول :”لن نسمح لمن يضر المحافظة، ويعمل على تنفيذ أجندة شمالية في شبوة، سنتصدى له، ولن نسمح لأي جندي شمالي في شبوة”.

وأشاد الشيخ السليماني بجماهير شبوة الأبية التي خرجت يوم الـ24 يونيو الماضي، في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي أعلنت فيها تأييدها اللامحدود للنخبة الشبوانية في فرض الأمن والاستقرار في المحافظة .

ولفت رئيس القيادة المحلية إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي أتى من وسط الشارع الجنوبي، عبر مراحل نضالية متعددة ومتواصلة، منذ مابعد حرب 1994م ، ومروراً بعددٍ من التشكيلات النضالية الجنوبية، ثم ولادة الحراك الجنوبي العام 2007م، والمقاومة الجنوبية العام 2015م، حتى تكللت بإعلان التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في شهر مايو 2017م.

من ناحيته، حيّا الأستاذ سالم ثابت العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ، أعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، ناقلا اليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المحلي الانتقالي الجنوبي، ونائبه الأستاذ هاني علي بن بريك، والأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة الرئاسة، مشيداً بدور القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة خلال الفترة الماضية . هذا وقد وقف المجتمعون أمام التقرير العام النصف سنوي عن نشاط القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، حيث تم إثراءه بالنقاش والملاحظات .

وفي ختام الاجتماع، خرجت الدورة بالنتائج والتوصيات التالية:

1- جدد الحاضرون عهدهم بالسير نحو تحقيق كامل الأهداف التي وجد المجلس من أجلها الا وهي التحرير الكامل واعلان دولة الأهداف الاستراتيجية التي سقط من أجلها الآلاف من الشهداء والجرحى، واستمرار النضال تحت راية التحرير بقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي ممثلاً بالرئيس، عيدروس قاسم الزُبيدي ونائبه ، وأعضاء هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية والأمانة العامة .

2- يبارك الاجتماع الخطوات التي قامت بها الهيئة التنفيذية من أجل تعزيز دور المجلس والسعي لتحقيق أهدافه العليا والسامية والتصدي لكل محاولات إعادة إنتاج قوى الهيمنة والسيطرة اليمنية، أكانت لأهداف حزبية وسياسة او مصلحية شخصية .

3- استمرار النضال نحو تحقيق مطالب ابناء المحافظة المعلن عنها في التظاهرة الجماهيرية الحاشدة بتاريخ م24/6/2019 المؤيدة لقوات النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية ورفض المشاريع المشبوهة التي يتبناها حزب الاخواني .

4- تعزيز اللحمة بين تشكيلات المجلس الإنتقالي وأطره واعضاءه وكذا مع المقاومة الجنوبية الباسلة، وكل الشرفاء لمواجهة مايحاك للمحافظة من استهداف لتفجير الأوضاع فيها واقتتال ابناءها خدمة للمشاريع المشبوهة ومما يتيح لقوى الهيمنة سهولة السيطرة .

5- تعزيز الروابط المتينة بين المجلس وقوات النخبة الشبوانية والمقاومة وكل المخلصين من ابناء المحافظة من منتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية الأخرى، وفتح قنوات تنسيق ثابتة ونبذ كل أشكال النزاعات المناطقية والقبلية والتي يحاول البعض دسها عنوة بقسط أحداث شرخ في تلاحم ابناء المحافظة وإضعاف دورهم في التصدي للمخططات الهادفة الى بسط نفوذ القوى المعادية لشبوة والجنوب عامة .

6- ضرورة العمل نحو إرساء قواعد الحوار الجنوبي الجنوبي مع كافة قوى الثورة الجنوبية وكافة الشخصيات المؤمنة بالتحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب على كامل ترابه الوطني .

7- استكمال مهام البناء التنظيمي من خلال تنفيذ توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الخاصة بأستحداث المراكز وتوسيع قوام المحافظة والمديريات، وتُكلف الهيئة التنفيذية بأستكمال كافة المهام المتعلقة بذلك وتدشين عمل اللجان المحلية في المراكز وتوسعة قوام المديريات والمحافظة .

8- استكمال ترتيب أوضاع المكاتب والمقرات في المحافظة والمديريات واستكمال تأثيث مقرات المديريات ومن ثم المراكز .

9- يؤكد الإجتماع على ضرورة إجراء التقييم الدوري المستمر لنشاط القيادات المحلية في المديريات وهيئاتها التنفيذية بهدف تعزيز دورها .

10- العمل الجاد في اوساط المجتمع وتعزيز العلاقة معه وتبني كل هموم وقضايا الرأي العام والتصدي لما يجري من إهمال لقضاياه الأساسية وهيمنة الفساد الذي اصبح عنواناً شبه بارز لسلوك قيادات السلطة المحلية .

11- يؤكد الإجتماع على ضرورة تبني الأفكار والملاحظات الهادفة لتعزيز الخدمات في المحافظة وممارسة الضغط على قيادات المرافق الخدمية التي تعيش حالة خذلان وفساد من نتائجه ضعف مستوى تلك الخدمات.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق