اخبار عدن - بعد لقاء البركاني بأبن زايد … هل ينعقد البرلمان؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)خاص

ثمن رئيس ، الشيخ سلطان البركاني، الموقف العروبي الأصيل لدولة الإمارات وقادتها وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ آل نهيان، الذين هبوا لنجدة أشقائهم في في وقت العسرة من خلال المشاركة في تحالف دعم وبذل أرواح كوكبة من أبناء الإمارات دفاعاً عن اليمن.

جاء ذلك خلال زيارته، أمس، إلى دولة الإمارات ولقائه بولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية الشقيقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتأتي زيارة البركاني إلى أبوظبي في خضم تحضيرات تجريها الشرعية اليمنية لاستئناف عقد جلسات مجلس النواب في وفقاً لما صرح به البركاني، بُعيد أول جلسة للبرلمان بعد طرده من ، حيث عقدت الجلسة في بحراسة وتأمين عدد من الألوية العسكرية.

وأكد البركاني أن الشراكة التي جمعت اليمن والإمارات ومعهم المملكة العربية السعودية، في مواجهة الانقلاب في اليمن، تأتي في إطار المسار الطبيعي للعلاقات اليمنية الإماراتية المتأصلة عبر تاريخ البلدين.

من جانبه، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إن الحفاظ على أمن اليمن واستقراره ودعم شعبه الشقيق ومساندته في مختلف الظروف يعد من الثوابت الراسخة لدولة الإمارات العربية المتحدة، منذ عهد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه”.. مشيراً إلى ما يمثله اليمن من أهمية إستراتيجية بالنسبة للأمن العربي.

وأكد سموه سعي دولة الإمارات إلى أن يعم السلم على كامل التراب اليمني وعودة مؤسسات الشرعية إلى ممارسة عملها في أجواء يسودها الأمن والاستقرار.. مشدداً على أن الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين تدفع دولة الإمارات نحو استكمال جهود ومساعي استعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

هذا وأكد الجانبان على تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين القائمة على الأخوة والمصير المشترك، ودور الإمارات في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بإسقاط الانقلاب واستعادة الدولة وعدم السماح للمشروع الإيراني بالسيطرة أو التمدد وإقلاق الأمن والسلام الإقليميين والدوليين، وتهديد سلامة الملاحة الدولية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق