اخبار حضرموت - مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل #حضرموت يؤكد على نفاذ المازوت بالكامل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

أكد مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل ، الدكتور خالد سلمان العكبري، أن مخزون المحافظة من مادة المازوت المخصص لتشغيل محطات أنتاج الطاقة قد نفذ بالكامل، وأنهم لايزالون ينتظرون أن تبدأ الحكومة بتنفيذ وعودها بتوفير المازوت عبر مصافي .
وقال الدكتور العكبري، في حديث أمام عدداً من وسائل الإعلام، إنه وفي ظل نفاذ مخزون مادة المازوت، فإن جميع محطات الكهرباء، تعتمدُ في الوقت الراهن فقط على كميات وقود الديزل البالغة ٥٠٠ ألف لتر يوميا والتي يتم شرائها على حساب فرع الشركة.
الأمر الذي يتسبب في إيجاد أزمة وضعف في الكهرباء وزيادة معدلات انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة ومستوى الرطوبة.
مُضيفاً بالقول إن هذه الكميات لا تكفي لتغطية الاحتياج اليومي للكهرباء من الوقود خصوصاً خلال فترة أشهر الصيف. والتي تصل إلى 500 ألف لتر من مادة الديزل، ومثلها من مادة المازوت لتشغيل محطتي باجرش والريان المركزية لإنتاج الطاقة.
وأشار العكبري إلى أن التجار الموردين للمحروقات يُطالبون بسداد مستحقاتهم المُتراكمة منذ سنوات والتي بلغت العام الماضي 80 مليار ريال.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق