اخبار عدن - حصر استيراد المشتقات النفطية بمصافي #عدن يفجر خلافات بين هوامير معاشيق والرياض

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز) خاص

فجر قرار حصر استيراد المشتقات النفطية على مصافي عدن خلافات مصالح بين هواميير في المعاشيق وفي الرياض.

ونتج عن الخلاف حدوث تسريبات خطيرة لتقارير سرية واخبار سربت من اتباع نجل الرئيس ” جلال هادي ” في الرياض الذي لم يرغب بدخول البعض في صفقة احتكار السوق ويفرض اخرين موالين له تجمعهم المصلحة المشتركة وعلى رأسهم النافذ “احمد العيسي ” .

وكانت قرار الحكومة رقم 49 قد وضع رئيس الحكومة معين عبدالملك في موقف محرج حيث اقرت حكومة معين وهو يعلم أنه خاطئ ، وبينما نص القرار على حصر الاستيراد على مصافي عدن ، تقول اللجنة الاقتصادية بعدن يوم أمس في بيانها ان القرار فني ، وان الإستيراد على المصافي وشركة النفط . الأمر الذي يعني ادخال شركة النفط في الموضوع ، لكنها تعود في نفس البيان وتمنح المصافي حق الفحص وتقول أن القرار فني في البيان.

القرار كان ولايزال شماعة فقط ليس لتنظيم الإستيراد ولكنه لتدمير عدد من التجار اذين يسعون لاستيراد المشتقات أو المنافسين للنافذ أحمد العيسي من جانب واحتكار السوق المحلية وتحديداً من جانب اخر لصالح مافيا النفط .

يذكر ان تسريب لوثائق سرية نفتها الحكومة كان اتباع نجل الرئيس داخل الحكومة قد سربوها بهدف الضغط على حكومة معين للتراجع والتي حتى الآن لا تدري كيف تنفذ القرار فحتى الآن الآليات غامضة لأن المنفذ سيكون هوامير وليس مصافي تعاني من ازمة مالية منذ اربع سنوات.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - حصر استيراد المشتقات النفطية بمصافي #عدن يفجر خلافات بين هوامير معاشيق والرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق