اخبار عدن - المئات يحييون حفل تابين الشهيد اللواء الركن سيف سكرة بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

احتضنت العاصمة عدن صباح اليوم الاثنين ٨يوليو ٢٠١٩م فعالية تابين أربعينية الشهيد البطل اللواء الركن سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة الذي استشهد في جبة حجر شمال غرب محافظة أثناء تصدية للمليشيات الحوثية في ٢٥ من شهر رمضان تاريخ ٣٠مايو ٢٠١٩م .

وفي الفعالية التي حضرها اللواء رئيس ،واللواء  شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن ، والعميد منير محمود “أبو اليمامة” قائد اللواء الاول دعم واسناد، واللواء صالح علي زنقل ،ومحافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل ،والقائد مروان الشاعري وعدد من قيادات المجلس الانتقالي والقيادات الأمنية والعسكرية وشخصيات سياسية واجتماعية وأكاديمية ألقيت عددا من الكلمات تحدثت جميعها عن مناقب الشهيد وادواره الوطنية والنضالية في خدمة الوطن والشعب ومسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية واجتراح المآثر وإخلاصه وتفانيه في أداء مهامه في القوات المسلحة الجنوبية وفي المقاومة الجنوبية .

الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ألقى كلمة قال فيها إن دم الشهيد القائد سيف سكرة وكل شهداء لن تذهب هدرا وثمنها نيل الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية التي ارتوت ارضه بدماء الشهداء الطاهرة وسقطوا وهم يدافعو عن الدين والوطن .

وأشار الزبيدي أن الشهيد يعد واحدا من القيادات السكريةو  البارزة في جيش الجنوب وفي المقاومة الجنوبية الذي كان لها دور في قيادة المعارك ضد المليشيات الحوثية ،إضافة إلى اسهاماته في اعادة تنظيم القوات المسلحة من خلال اللواء الذي كان يقودة الأول مقاومة ،وكان قائدا ناجحا وشجاعا وبشهادة كل زملائه وافراده .

كما ألقى شلال شائع كلمة اشاد فيها بدور الشهيد في قيادة معارك تحرير الضالع ضد المليشيات الإيرانية باعتباره أحد القادة الميدانيين ،وجدد العهد في السير على درب الشهيد سكرة الشوبجي وكل الشهداء الأبطال حتى يتم هزيمة مرتزقة إيران واجتثاث الارهاب.

فيما عبر نجل الشهيد القائد وليد سيف سكرة عن شكره وكل أفراد أسرة آل العفيف لكل من وقف معهم في مصابهم وقدم التعازي والمواساة باستشهاد القائد سيف سكرة الذي كان مثالا للاب الجنون والمربي الفاضل والقائد المحنك المغوار .

وقال القائد وليد سكرة كلنا مشاريع شهادة ونحن على درب الشهيد سائرون ولن نحيد قيد أنملة عن الهدف الذي سقطوا لأجله الأبطال ،شاركرا كل من عمل وساهم في إنجاح فعالية التأبين ،سائلا الله ان يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته .

وكانت قد ألقيت عدد من الكلمات منها كلمة العميد صالح علي زنقل رئيس الهيئة الجنوبية العليا ،والاستاذ أيمن محمد ناصر وكيل وزارة الإعلام  ،وكلمة عن اللجنة التحضيرية أكدت جميعها على أهمية الدور القيادي والعسكري الشهيد ،وحثت الكلمات على على انتهاج مسيرة الشهداء .

كما تخللت حفل التأبين قصائد شعرية للشاعر بن شجاع ،وأبو حمدي ،والشبل رعد الحالمي نالت استحسان الحاضرين ،وتم عرض وثائقي عن سيرة وحياة الشهيد  سيف سكرة أعده الإعلامي سامح عقلان أثر في الحاضرين جميعا واجهش بعضهم بالبكاء .

هذا وكان القسم الإعلامي لدى ألوية الدعم والاسناد قد قام بالمشاركة الفاعلة بهذه الفعالية وتغطيتها وتوثيق وقائعها .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق