اخبار اليمن مباشر - قوات الجيش تحرز تقدما في محور رازح بصعدة

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز)خاص

قالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش  تقدمت في جبهة  محور رازح بصعدة واقتربت من السيطرة على جبلها الاستراتيجي

ووفقا للمصادر العسكرية  فأن قوات الجيش الوطني أحرزت  تقدما ميدانيا جديدا في جبهة محور رازح غرب محافظة صعدة عقب معارك ضارية ضد مليشيا .

وأوضحت المصادر ان قوات الجيش الوطني مسنودة من العربي تمكنت من السيطرة الكاملة على بيت حشران ومعتق العتم والعريشة ومواقع أخرى في المديرية.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش سيطرت ناريا على مواقع المتمركزين في آل زاهر وآل شرقة والوحدة الصحية في المديرية ذاتها.

وفي السياق قال مصدر عسكري ان الجيش يقترب من جبل رازح وهو أعلى قمة في المديرية.

وحول الأهمية الاستراتيجية للموقع أوضح المصدر أن الجبل يطل على عدة مديريات في صعدة من بينها مديرية حيدان والتي يقع فيها جبل مفتاح وقرية مران حيث مسقط رأس زعيم المليشيا.

وأكد المصدر أن سقوط مديرية رازح بيد الجيش الوطني سيسهل من تحرير مديريات شداء وحيدان والظاهر وغمر وأجزاء من مديرية منبّه.

في السياق شنت مليشيا الحوثي حملة اختطافات في صفوف النازحين في المديرية واقتيادهم الى جهة مجهولة.

وقال مصدر حقوقي إن المليشيا اختطفت نازحين من قرى القد والتي سيطر عليها الجيش الأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر الى اجبار الحوثيين في وقت سابق مختطفين بالحرب في صفوفها واجبارهم علي مواجهة الجيش وفِي حال رفضهم المواجهة تقوم بقتلهم.

وفي ذات السياق كشف مصدر محلي عن قيام المليشيات بافتتاح مقبره جديده في منطقة غربان بمديرية رازح، بعد امتلاء المقبرة السابقة  في الزاهريه بذات المديرية بجثث قتلاها .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - قوات الجيش تحرز تقدما في محور رازح بصعدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق