اخبار عدن - الإدارة الثقافية بانتقالي #عدن تختتم ورشة عمل “هوية وطن”

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز )خاص

اختتمت بمدينة كريتر، أمس الخميس، الورشة الخاصة بالعمل الثقافي والتي نظمتها إدارة الثقافة والفكر بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن تحت شعار ” هوية وطن ” .
وحضر حلقة النقاش الختامية للورشة ، الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هئية رئاسة المجلس ،رئيس انتقالي العاصمة عدن، حيث تحدث امام المشاركين في كلمة قصيرة قال فيها :”يسعدني جداً ان اشارككم هذا العمل الثقافي المميز الذي يجسد روح الهوية الوطنية الجنوبية الأصيلة ويرسخ دعائم الانتماء الثقافي الوطني ارضاً وإنساناً”.
واضاف الوالي بالقول :”بلدنا أيها السادة الكرام تزخر بالكوادر العظيمة في جميع التخصصات والمجالات ولدينا مخزون هائل من هذه النخب عالية المستوى قلما تجدها في دول الجزيرة العربية والخليج ، لذ انتم اليوم هنا ولانكم النخبة يقع على عاتقم إبراز الوجه الثقافي الحقيقي الوطني والمعبر عن ثقافة الجميع دون النظر الى الإنتماءات الشخصية”.
كما شدد الوالي على جميع المشاركين بالورشة بضرورة التركيز على عنوان واحد وهو “الثقافة الحرة ” غير المقيدة والتي تخدم الجميع في هذا الوطن ، وبمايريده البلد وما انتم مقتنعين فيه بان يصبح ثقافة وطنية للجميع وليس محدداً لفئة او جماعة او كيان بعينه نهائياً ، مشيراً إلى أن ثقافتنا كجنوبيين يجب ان تكون ثقافة تمثل الهوية الجنوبية للجميع دون ان تستثني احداً اياً كان دينه اوعرقه او جنسه .
وختم الوالي كلمته بالشكر الجزيل للمشاركين باعتبارهم جاءوا لتبادل الافكار و المقتراحات والإستشارات الطيبة وبما يفضي إلى الخروج برؤية ثقافية جنوبية عامة ومتميزة نفخر بها و نقدمها للعالم بكل ثقة واعتزاز .
وحفلت حلقة النقاشات الختامية في الورشة بجملة من المداخلات وقدمت من خلالها العديد من التوصيات والمقترحات والأفكار التي سيتم العمل عليها بشكل مكثف خلال الفترة القادمة، بحيث تعكس رؤية الثقافة الوطنية وتسهام في استعادة الهوية الثقافية الجنوبية المعروفة.
هذا وكان الاستاذ لبيب توفيق ، القائم باعمال رئيس إدارة الثقافة والفكر بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ،قد أفتتح أمس الأول، أعمال الورشة الثقافية تحت شعار ” هوية وطن ” بمشاركة نخبة من المبدعين والمثقفين والخبراء الأكاديميين ، سعى من خلالها المشاركون إلى تعزيز الدور الثقافي الهام في استعادة الهوية الجنوبية وإبراز الثقافة الوطنية الأصيلة والعريقة والوجه الحضاري والثقافي العام لشعب الجنوب عامة.

النقرات 135

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - الإدارة الثقافية بانتقالي #عدن تختتم ورشة عمل “هوية وطن” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق