اخبار حضرموت - “عبدون” يتفقد عدد من المشاريع التربوية والتعليمية في مديرية حجر

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حجر(المندب نيوز )خاص

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية الاستاذ جمال سالم عبدون، أن مديرية حجر حظيت وتحظى بالعديد من التدخلات في المشاريع التربوية والتعليمية منذ الثلاث السنوات الماضية بفضل الدعم والرعاية المستمرة التي يوليها الراعي الاول للتعليم بحضرموت محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن .
جاء ذلك خلال زيارته الميدانية التفقدية للمديرية للاطلاع على المشاريع المنجزة والتي ستنجز وستدخل الخدمة التشغيلية في العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي الجديد 2019_2020 . وتعرف الوكيل عبدون على جاهزية مشروع إعادة تأهيل مبنى مجمع الثلاثين من نوفمبر التعليمي للبنات بمنطقة الجول واحتياجاته الضرورية من الآثاث والوسائل التعليمية ، وكذا سير العمل في مشروع بناء مجمع تربوي نوعي للبنات وسكن للمعلمين في منطقة (كنينه) احدى المناطق البعيدة عن عاصمة المديرية وتوفيره لبعض من الاحتياجات الضرورية لمدرسة حمزه بن عبدالمطلب للبنين .
وأشار الوكيل عبدون إلى أن مديرية حجر أصبحت اليوم تمتلك مقومات نجاح العملية التربوية والتعليمية خاصة لمواصلة دعم الفتاة لاستمراريتها في التعليم حتى الثانوية بالمناطق والقرى النائية التي ظلت فيها الفتاة محرومه من اكمال تعليمها .
مؤكداً بأن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وضعت في مقدمة اهتماماتها ورؤيتها في ايصال رقعة التعليم خاصة للفتاة الى كل شبر في قرى ومناطق ومدن ربوع حضرموت .
مضيفاً بأن اليوم تمكنت الفتاة في المديريات النائية من مواصلة تعليميها بل وصارت معلمة بعد أخذها للثانوية والدبلوم العالي ومكملة للعملية التربوية والتعليمية .
وتطرق وكيل الوزارة _مدير تربية حضرموت إلى بعض التدخلات النوعية من حيث المشاريع التربوية والتعليمية التي شهدتها مديرية حجر بدءاً برياض الاطفال في كل من الجول والصدارة وتغطية الاحتياجات الضرورية كاملة من الوسائل التعليمية .
مشدداً على ضرورة أن تقوم الإدارات التربوية والتعليمية في المديرية خلال العام الدراسي الجديد2019_2020 بدورها الفاعل في الاشراف الفني والمتابعة المستمرة والتقييم لأداء المعلمين والمعلمات وتجاوز السلبيات التي رافقت سير العملية التربوية والتعليمية في العام الماضي .
هذا وقد رافقه في هذه الزيارة عدد من قيادات الادارات التربوية والتعليمية بالمديرية .

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - “عبدون” يتفقد عدد من المشاريع التربوية والتعليمية في مديرية حجر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق