اخبار عدن - طلاب كلية الصيدلة #عدن يعلقون أمتحاناتهم لهذا السبب

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز) خاص

علق طلاب كلية الصيدله جامعة عدن صباح اليوم أمتحانات الفصل الدارسي الثاني للعام الجامعي 2018-2019م أحتجاجا على عدم حل المشاكل الطلابية العالقة.

وقال الطلاب في بيانهم الصادر مساء أمس بأنهم وصلوا إلى طريق مسدود مع أدارة كلية الصيدلة  بخصوص مشكلة مادتي الببلك سنة رابعه ومشكلة التكسو سنه خامسه وعلى اثر ذلك توجهوا إلى رئاسة الجامعة وعرضوا أشكاليتهم على رئيس جامعة عدن والذي بدوره كلف لجنة مكونه من نائب رئيس الجامعة د العطاس ومسجل الجامعة للنزول إلى كلية الصيدلة وحل الاشكاليه في أسرع وقت لكن المشكله لم تحل بعد رغم  الوعود من الجامعة والمتابعه المستمره من قبل الطلاب .

وأكد  الطلاب في البيان بأنهم حريصون كل الحرص على استمرار العملية التعلمية ولكنهم في الوقت نفسه حريصون أيضا على نيل طلاب كلية الصيدلة لكافة حقوقهم الجامعية والأكاديمية .

كما اوضح الطلاب بأن قرار تعليق الأمتحانات وتوقيفها جاء نظراً للمماطلة وعدم الجدية في حل الأشكالية من قبل الجامعة  ونتيجة لعدم الانصاف من قبل أدارة الكلية .

وناشد طلاب كلية الصيدلة ا.د لخضر لصور رئيس الجامعة بحل الأشكاليات العالقة والأستجابة إلى مطالبهم المشروعه .

وقالوا في مناشدتهم إلى رئيس الجامعة  :

الادارة تريد دخول جميع طلاب المستوى الرابع وجميع طلاب المستوى الخامس امتحان مادتي الببلك والتكسو كدور ثاني على درجة النجاح 65  بسبب أخطاء وقعت فيها هي في امتحانات الفصل الدراسي الأول , والآن تريد تحميل طلاب المستويين الرابع والخامس هذا الخطأ وتريد ان تحملهم  المادتين ايضا جورا وباطلا .

وأختتم الطلاب حديثهم  بأن قرار تعليق الامتحانات وتوقيفها سيتسمر حتى حل الاشكاليات العالقة.

ونص البيان الصادر مساء امس من قبل المجلس الطلابي ومناديب الدفع على الآتي :

《 سبق وأن أعلنا قبل الأمتحانات بأننا في المجلس الطلابي حريصون على أستمرار العملية التعليمية ولكننا في السياق نفسه أيضل حريصون على نيل الطالب لكافة حقوقه الجامعية والأكاديمية .

أننا حريصون كل الحرص على حل  المشاكل الطلابية وحل أشكاليات الدفع العالقه لدى الأدارة  .

منذُ فصل كامل والمجلس الطلابي السابق والحالي يتابع مشكلة المادتين (مشكلة الببلك سنة رابع ومشكلة التوكسو سنة خامسة ) ولم يتوصل الى اللحظة لأي حل عادل أو منصف مع عمادة كلية الصيدلة .

بعد عيد الفطر  المبارك واصلنا المتابعات على الرغم من غياب العميد واثناء المتابعه تلقينا رد من نواب العميد يقول :

” ادخلوا الآن الأمتحانات والمادتين سيتم ألحاقها بجدول الدور الثاني وبعدها سيجتمع مجلس الكلية وسيقر القرار الأخير للدرجة التي سيتم اعتمادها للمادتين”

أجتمع مجلس الكلية وأقر اعتماد درجة النجاح فقط لأمتحان مادتي الببلك والتكسو .

اضطّررنا الى رفع المشكلة لرئيس الجامعة والذي بدوره وجه نائبه (العطاس) ومسجل الجامعة للنزول وحل المشكلة .

عند حضورنا لمتابعة الدكتور العطاس أُخبرنا من قبل مدير مكتبه بأنه مسافر في اليوم التالي ، وتم توجيه الدكتور العزعزي للنزول ونزل والتقى نواب عميد كلية الصيدلة في تاريخ 19/6/2019 .

بعد عشرة أيام بالتمام والكمال عاودنا متابعة الدكتور العزعزي بتاريخ 30/6/2019 وأخبرنا بأنه لم يصل الى حل .

تفاجأنا بان تقرير المشكلة أصلاً لم يتم رفعه  من قبل الكليه والذي من المفترض ارساله في اليوم التالي من نزول العزعزي .

تم إرجاع المشكلة الى الدكتور العطاس والذي أخبرنا بانه سيصل الى حل وطلب حضورنا في اليوم التالي .

وفي اليوم التالي وعند حضورنا أعاد توجيهنا إلى عميد الكلية والذي لم نصل الى حل مرضي عند متابعتنا له .

( كيف يعاد  توجيهنا من الجامعه إلى إدارة الكلية لحل القضيه ونحن وصلنا معها إلى طريق مسدود ) . وظللنا ندور في دائرة مغلقه .

لم نوقف الأمتحان منذ البداية وكنا متأملين خير في اللجنة التي ارسلتها الجامعة إلى الكلية للنظر في أشكاليتنا العالقه فبدأنا الأمتحانات بشكل طبيعي وواصلنا المتابعه في الوقت نفسه .

ونظراً لعدم الأنصاف وعدم الجدية في الفصل في أشكالية مادتي الببلك والتكسو ونتيجة للماطلة في هذا الموضوع

عقد  أعضاء المجلس الطلابي ومناديب الدفع أجتماعاً طارئاً عصر اليوم الأثنين الموافق 1-7-2019م في ساحة العروض بحي الشابات خور مكسر وأقرّ الجميع تعليق الامتحانات كلياً لجميع المستويات حتى تحل هذه المشكلة .

وفي حال التوصل لحل مع الأدارة او الجامعة بخصوص الأشكالية سيتم أشعاركم قبل أستئناف الأمتحانات مجددا بفترة كافية .

صادر عن :

المجلس الطلابي كلية الصيدلة جامعة عدن

 

حرر بتاريخ 1-7-2019م

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - طلاب كلية الصيدلة #عدن يعلقون أمتحاناتهم لهذا السبب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق