اخبار عدن - المجموعة الجنوبية المستقلة تشارك في ندوة حقوق المرأه في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جنيف (المندب نيوز)  نصر العيسائي

أحتل موضوع المرأة الجنوبية مكان الصدارة في ندوة دولية عقدت ظهر اليوم الأربعاء ٣ يوليو ٢٠١٩م في مبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف , حضرها العديد من الوفود الحكومية والمنظمات الدولية حيث قدمت الورقه الجنوبية الناشطة الحقوقية هند عميران.

و تضمنت الورقة الجنوبية مقارنة بين ما كنت علية المرأه الجنوبية ابان دولة المستقلة وماهو الوضع الحالي الذي تعيشه المرأه الجنوبية في ظل دولة الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية، حيث تحدثت الناشطة الجنوبية هند عميران عن دور المراءة الجنوبية والتهميش الشبه متعمد الذي تعرضت له بعد الوحدة اليمنية بعد ان كانت رائدة في العمل الاجتماعي والسياسي إبان دولة الجنوب السابقة داعيه الى ضرورة تمكين المرأة في العملية السياسية القادمة وضرورة مشاركتها فيما لا يقل عن ٣٠٪ في عملية السلام القادمة للازمة في جهة .

وتأتي المشاركة في إطار برنامج المجموعة الجنوبية المستقلة لتغطية دورات مجلس حقوق الإنسان والتي تعمل على توصيل القضية الجنوبية إلى مسامع المجتمع الدولي وحق شعب الجنوب في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق