اخبار عدن - بدءا بتنفيذ اولى خطوات الإضراب.. عمال وموظفو شركة النفط ينفذون اليات النقابة للاضراب الجزئي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

بدأ عمال وموظفو شركة النفط اليمنية فرع عدن صباح اليوم بنجاح بتنفيذ اولى خطوات الإضراب الجزئي الذي سيستمر يومان والتي قد دعت إليه نقابة الشركة وتم فيه اغلاق جميع محطات ومنشآت الشركة في المحافظة اعتبارا من اليوم الأحد ابتداء من الثامنة وحتى العاشرة صباحا.

وأعلن الأخ ياسر صالح الأمين العام لمجلس اللجان النقابية في الشركة اعتبارا من الثلاثاء القادم سيتم الإغلاق الكامل للمنشآت ومحطات الشركة بما فيها تموين الطيران.. موضحا أن نقابة الشركة قد قامت بإخطار جميع الشركات المحلية والدولية بالاضراب بموجب القوانين النافذة التي تقضي باشعارهم قبل الإضراب باثنين وسبعين ساعة

مضيفا.. أن الإضراب الجزئي يهدف إلى توصيل رسالة إلى المعنيين بأن عمال وموظفي الشركة يهدفون من هذا الإضراب الحفاظ على مؤسسات الدولة من الانهيار.. ولفت نظرهم أن ما يجري منذ الحرب وما بعدها فهو استهداف للقطاع المؤسسي الحكومي الناجح يسعى إليه الفاسدون من خلال البيع خارج نطاق القانون وخارج مؤسسات الدولة عبر انشائهم منصات تعبئة خاصة بهم لا تخدم الاقتصاد وأخذت ضررا بالغا بالشركة والمواطن حيث تستخدم هذه المنصات في مصافي عدن للتهريب والبيع للسوق السوداء ، كما أوجدت تفاوتا بيع اسعار المشتقات النفطية للمواطن.

وطالب المشاركون في الإضراب الجزئي الجهات المعنية بإزالة المساكب المستخدمة في مصافي عدن التي قالوا بأنها لا تخدم طبيعة العمل التكاملي بين مصافي عدن وشركة النفط والمحددة وفقا للقانون والذي خولت المصافي بتكرير النفط الخام والاستيراد للمشتقات النفطية الجاهزة في حين حددت مهام شركة النفط في توزيع وتسويق المشتقات النفطية للسوق المحلية بحيث يكون العمل بين الشركتين تكامليا .

وقد تضامن مع الإضراب الجزئي لنقابة الشركة فروع الشركة بالمحافظات المحررة.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق