اخبار عدن - مشروع برلماني بريطاني يؤكد على دعم شعب جنوب #اليمن.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لندن (المندب نيوز) نصر العيسائي

أصدر البرلمان البريطاني مشروع قرار لكيفية التعامل مع ملف الأزمة في جهة بعد دراسة ومراقبة لهذا الملف استمرت منذُ ٢٠١٧م حتى تم إصداره يوم أمس الأول الخميس ١٣ يونيو ٢٠١٩م، ليصبح بعد ذلك مشروع واستراتيجية للتعامل مع ملف الأزمة في جهة اليمن بعد حصوله على الأغلبية في مجلس العموم البريطاني وملزماً للحكومة البريطانية.

حيث رحب مشروع البرلمان البريطاني بالجهود المبذولة لمواصلة عملية السلام في اليمن مع جميع الأطراف المعنية والمشاركة في حرب اليمن.

وأشار المشروع البرلماني بتقدير للعلاقات التاريخية القوية بين جنوب اليمن ، وعلى وجه الخصوص ، والمملكة المتحدة ؛ ويرحب بالتعاون القوي والحالي بين المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمجموعات السياسية في جنوب اليمن.

واكد مشروع البرلمان على المساعدة والتنمية لدعم سكان جنوب اليمن ، وخاصة من خلال عمل وزارة التنمية الدولية ووزارة الخارجية؛ ويدعو الحكومة إلى تسهيل مراجعة وتقييم مستقل لسياسة المملكة المتحدة تجاه اليمن ؛ ويدرك اهمية الحاجة إلى تسوية سياسية دولية تتضمن نهاية فورية لهذه الحرب العبثية، ويلاحظ أن المنطقة يمكن أن تكون منارة للسلم والاستقرار.

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق