اخبار اليمن مباشر - مدير عام المسيمير يدشن الدورة التدريبية حول “مشروع الاستجابة الصحية عالية التأثير” لمكافحة الكوليرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )محمد مرشد عقابي

دشن مدير عام مديرية المسيمير الاستاذ حاميم محمد سعيد الحوشبي ، بمكتب الصحة العامة والسكان بالمسيمير البرنامج التدريبي الخاص بالعمال الصحيين ومتطوعي المجتمع العاملين في نطاق المواقع الصحية المدعومة من الصندوق الإنساني اليمني (YHF) ضمن مشروع الاستجابة الصحية الطارئة عالية الاثر والمنفذ بالشراكة مع ( CSSW ) في محافظتي أبين ولحج للعام 2019-2020م .
حيث سيتم خلال ثلاث دورات تنفذها مؤسسة CSSW بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان تدريب 40 متدربا ومتدربة من الكوادر الصحية العاملة في المرافق الصحية المدعومة ومتطوعي المجتمع العاملين في الزمامات السكانية حول تلك المواقع وهي: عقان وكدان وذيل وعهامة .
وخلال التدشين حث مدير عام المديرية المشاركين من العاملين الصحيين والمتطوعين العمل على تحسين مستوى خدمات المرافق المدعومة وزيادة الوعي الصحي بين اوساط المجتمع للحد من انتشار الامراض والاوبئه المعدية مثل الكوليرا وغيرها ، شاكرا مؤسسة CSSW على الجهود التي تبذلها في خدمة القطاع الصحي والاهتمام المنشآت الصحية والكادر الصحي بالمديرية ، وثمن ايضا جهود كل من ساهم في الإعداد لهذه الدورات لما فيها من تعزيز قدرات بناء الكادر الصحي في مديرية المسيمير .
بدوره اشار المدير التنفيذي لمؤسسة CSSW الاستاذ عفيف العمودي الى ان هذه الدورات تأتي كنتائج للنجاحات السابقة التي تم تنفيذها في مديرية المسيمير وقال : ان ازدياد حالة الفقر والحاجة لمثل هذه المشاريع دفعنا الى تنفيذ هذا المشروع ومنه هذه الدورات ودعم تلك المرافق المستهدفة وحثهم على بذل المزيد من الجهد والامكانات لانجاح هذا المشروع لما له من اثر سينعكس على ابناء هذه المديرية، مؤكدا ان أي تفاعل في الميدان سيسهم في استمرار تنفيذ مشاريع اخرى في هذه المديرية .
كما أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية المسيمير الاستاذ محمد السيد ، ان هذا المشروع يقوم بتقديم خدمات صحية هامة بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية الأولية وخدمات الصحة الإنجابية من خلال دعم وتشغيل 4 مرافق صحية ثابتة ، وأشار ان مكتب الصحة يسعى إلى رفع قدرات 20 من العاملين الصحيين في مجال التدريب و20 من متطوعي صحة المجتمع، الذين بدورهم سيقومون بتنفيذ أنشطة التوعية والتثقيف المجتمعي بالرسائل الصحية الأساسية المنقذة للحياة من خلال الزيارات المنزلية وجلسات التثقيف المجتمعي.
من جانب آخر افاد منسق مشروع الاستجابة الطارئة عالية الاثر الدكتور عارف الحوشبي ، ان المشروع يهدف إلى تحسين الوضع الصحي في المواقع المستهدفة وان هذه التدخلات المنقذة للحياة ستنفذ من خلال مشروع الاستجابة الصحية عالية الاثر وبجودة عالية للسكان الأكثر ضعفا في المديرية في زمام تلك المواقع .
وأكد ان مؤسسة CSSW قد شاركت منذ وقت سابق بتنفيذ مشروعين من الخدمات الصحية المتكاملة في المديرية وايضا القيام بتنفيذ برنامج معالجة حالات سوء التغذية والذي لازال العمل فيه مستمر حتى اللحظة وذلك استجابة لحاجة ابناء المديرية الى تلك الخدمات الإنسانية وأكد ان CSSW ستواصل المشاركة في الحد من المخاطر الصحية من خلال الاستجابة للاحتياجات الصحية الحرجة في المناطق ذات الأولوية بحسب التصنيفات المرحلة للأمن الغذائي المتكامل.
هذا وتسعى CSSW من خلال هذه الدورات التي ستستمر ستة ايام الى اكساب الكوادر الصحية المزيد من المعلومات حول الكوليرا وإدارة الحالة، بالاضافة الى الاتصال من أجل التنمية والرسائل الصحية الأساسية المنقذة للحياة وتقديم الحد الادنى من الخدمات الصحية .
الجدير بالذكر أن مشروع الاستجابة الطارئة ينفذ في مديرية المسيمير في محافظة لحج، ومديريتي خنفر وسرار في محافظة أبين.

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق