اخبار عدن - الوزير “باسلامة” يستقبل المخترع “باحميش ” ويشدد على أهمية دعم المبدعين

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز )خاص

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامه ، في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة، المؤقتة عدن، المخترع اليمني عوض خالد باحميش ، الفائز بالميدالية الفضية في معرض ITEX العالمي للاختراع بالعاصمة الماليزية كوالالمبورلعام 2019.
ورحب الوزير باسلامه بالمخترع الحضرمي عوض باحميش ، واستمع منه لشرح مفصل حول التجربة التي خاضها المخترع اليمني في اروقه المعرض العالمي للاختراع في العاصمة الماليزية ، و اختراعه الذي يساهم في حل مشكلة تسمم الأغذية المجمدة والذي أطلق عليه اسم (عين الثلج) Ice Eye ، وهو عبارة عن كاشف يكون على الغلاف الخارجي للطعام المجمد ، يتم عبره التعرف ان كان الطعام قابلا للأكل أم لا.
وعبر “باحميش” عن سعادته في إستقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي له ، وتشجيعه في الإستمرار بتقديم نماذج مشرفه عن الشاب اليمني في المحافل الدولية والإقليمية.
و أشاد الوزير “باسلامه” بالإنجاز الذي حققه باحميش في المحافل الدولية ، في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلد ، مؤكدا وقوفه لجانب المتميزين وتشجيعه للمبدعين في جميع المجالات ، و موجها رسالة في نفس الوقت للقيادة السياسية ، برعاية المبدعين والمخترعين ودعمهم لمواصلة الإنتاجي العلمي في مختلف المجالات .
حضر اللقاء مستشارة وزير التعليم العالي لشؤون البعثات د . ضياء محيرز ، ومدير عام العلاقات الثقافية د .عبدالله قاسم .

النقرات 21

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - الوزير “باسلامة” يستقبل المخترع “باحميش ” ويشدد على أهمية دعم المبدعين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق