اخبار عدن - مجلس وزارة التعليم العالي يضع آلية لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )عماد ياسر فخرالدين

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة ، الإجتماع الدوري لمجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي عُقد في ديوان الوزارة، بالعاصمة المؤقتة عدن ، لوضع آلية تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء .
في بداية الإجتماع قدم معالي وزير التعليم العالي  أ.د حسين باسلامة جزيل الشكر لكافة طاقم الوزارة على الجهود المبذولة في كل القطاعات والإدارات العامة  في إنجاح العمل داخل الوزارة ، وأكد حرصه على النهوض بمستوي التعليم العالي في عموم الجامعات اليمنية ، وانتظام ارسل المستحقات المالية للطلاب المبتعثين في الخارج ووضع معاير وضوابط في عملية الابتعاث واشار إلى أهمية تفعيل مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم .
بعد ذلك ناقش مجلس وزارة التعليم العالي العديد من المواضيع والقضايا التي تخص العملية التعليمة في الجامعات اليمنية وأوضاع الطلاب المبتعثين في الخارج .
وتحدث وكيل قطاع الشؤون التعليمية د. خالد باسليم على ضرورة تفعيل ربط بيانات جميع الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بالبوابة الإلكترونية للوزارة .
وبدوره قدم وكيل الوزارة لقطاع البعثات د . مازن مهدي الجفري ، شرح مفصل حول سياسة الابتعاث لاوائل الجمهورية لعام 2020 2019م ، مشيرا ان القطاع يعمل حاليا لتجهيز وإعداد كشوفات المساعدات المالية للربع الاول من العام 2019 للطلاب المستحقين في كافة دول الابتعاث ، حسب توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة .
وخرج الإجتماع بجملة من الإجراءات والقرارات التي من شأنها ان تساهم في تنظيم عملية الابتعاث وحلحلة الإشكالات العالقة والمتعلقة بالتعليم العالي  .
حضر الإجتماع مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي سالم الانقا ، ووكيل الوزارة د. علي عرجاش ، وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق