اخبار عدن - الانتقالي يبحث الأوضاع الصحية المتردية في الجنوب مع منظمة الصحة العالمية

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جنيف(المندب نيوز )خاص

بحث عبر ممثله في جنيف المستشار عبدالرحمن المسيبلي، مساء الأربعاء، الأوضاع الصحية المتردية في الجنوب مع الدكتور “رامان فليدهان” مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض الاستوائية في منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور “جبريال فرنسيسكو” المسئول عن في المنظمة.
وقد نقل المستشار المسيبلي في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، من ثم أوضح عقبها الحالة المتردية للأوضاع الصحية وانتشار أوبئة الكوليرا وحمى الضنك والتيفود التي حصدت المئات من المواطنين وعلى وجه الخصوص الأطفال منهم.
ولفت ممثل المجلس الانتقالي نظر مسئولي المنظمة العالمية إلى القلق المتزايد لدى المواطنين من توسع انتشار تلك الأوبئة مع حلول فصل الصيف ومناخه المساعد على تهيجها.
وطالب ممثل المجلس الانتقالي منظمة الصحة العالمية بوجود خطة مشتركة بين الجانبين لمحاصرة تلك الأوبئة وضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للحد منها.
وقد اتفق الجانبان على التنسيق المشترك بما من شانه تكثيف جهود فرق العمل الميداني الطبية وتزويد المستشفيات والمراكز الصحية بالتحاليل الوريدية والإروائية وحملات التحصين إضافة إلى حملات التوعية الصحية للمواطنين.

النقرات 8

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - الانتقالي يبحث الأوضاع الصحية المتردية في الجنوب مع منظمة الصحة العالمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق