اخبار حضرموت - في اليوم العالمي لحرية الصحافة ..مؤتمر لصحافة السلام بمدينة #المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) زايد بارشيد

نظمت منصة صحافة السلام مؤتمر لصحافة السلام مساء اليوم، بالتزامن مع الاحتفالات التي يشهدها العالم احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة الثالث من مايو من كل عام وذلك بمدينة المكلا برعاية السلطة المحلية بمحافظة .
وفي كلمة المنصة أشار الأستاذ سالم عوض ابن سهل ، مؤسس ورئيس منصة صحافة السلام في إلى إن هذا المؤتمر جاء نتيجة لنقاشات واسعة ومعمقة وبعد أن اتيحت لهم فرصة المشاركة في فعاليات إعلامية في الجمهورية التونسية الشقيقة ، مشيرا الى إن هذا الإنجاز هو الاول على مستوى حضرموت بل و اليمن كله.
وأضاف قائلا : من هنا من حضرموت نرسل رسالة سلام ومحبة بروح تنشر الخير في ربوع وطن مزقته الجراح.
مشير إلى الرسالة السابقة المتمثلة في الأوكسترا التي عزفت في كوالالمبور مؤخراً.
وأكد أن انطلاقة مؤتمر pjc من المكلا مدينة السلام التي تشهد استقرار أمنياً بعد تحريرها عام 2016 تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق 3مايو، وكما دعا الأستاذ سالم ابن سهل ، كافة أطراف السياسية بوقف الحرب لبناء وطن ديمقراطي قائم على التعددية ويكفل حرية التعبير.
وتمت في المؤتمر مناقشة ثلاثة محاور وهي أخلاقيات الصحافة وكيف تناول المادة الإخبارية قدمها الأستاذ علي سالم اليزيدي وفي المحور الثاني حرية الصحافة وكيف تساعد في تحقيق التنمية المستدامة تحدث الأستاذ محمد عبدالله الحداد ، فيما كان المحور الثالث حول تمكين المرأة وموقع النساء في صحافة السلام قدمته الأستاذة مارينا عوض الجوهي ،
وتخلل المؤتمر مناقشة مع عدد من الأساتذة في مجال الصحافة عن كيفية يكون إعلام مستقل ينشد السلام في زمن الحرب وفقاً للأخاقيات و الموصفات المهنية لحرية الصحافة .
حضر الفعالية الدكتور وجدي باوزير ، دكتور لقسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت والأستاذ أحمد زين باحميد ، استاذ الإعلام بجامعة حضرموت والأستاذ صلاح العماري السكرتير الصحفي لمحافظ محافظة حضرموت ،وعدد من الإعلاميين و الصحفيين و المهتمين وعدد من الشخصيات الإجتماعية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق