اخبار عدن - نائب رئيس الإنتقالي الجنوبي يشهد تخرج دفعة جديدة من قوات الدعم والإسناد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) خاص

شهد نائب رئيس ، هاني علي بن بريك، اليوم الأربعاء، حفل اختتام الدورة التدريبية الـ12 من “اللواء الأول صاعقة”، التي أقيمت تحت إشراف ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، استمرت لأكثر من 60 يوماً، بمعسكر رأس عباس بالعاصمة عدن.

وخلال الحفل، ألقى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة نقل في مستهلها، تحايا وتبريكات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الخريجين، مؤكداً لهم أن الوطن بحاجة ماسه لهم، وعليهم تُبنى آمال الشعب الذي طال انتظاره، وطال صبره لفترات طويلة من الزمن، ليكونوا النواة الأولى للجيش الجنوبي الذي سيكون بإذن الله صمام أمان للأمة العربية والإسلامية والمنطقة.

وأضاف بن بريك مخاطبا الجنود:” إن ما تعلمتموه في هذه الدورة على أيدي الأبطال من مدربيكم، لابد أن يكون نصب أعينكم، وأن التضحيات العظيمة التي قدمها أبطال من إخوانكم وآبائكم في ميادين القتال هي عزة وفخر لكل أبناء الجنوب الأحرار، وجلكم أيها الأبطال قد مرّ بالظروف العصيبة التي مررنا بها، قبل أن يأتي إلى هذه الدورة وتعثرت أقدامه في سبيل هذا الوطن الغالي”.

وأكمل بن بريك كلمته مخاطباً دول العربي:” لا نملك إلا أن نقول لكم منا عهد الرجال للرجال، أن يكون هذا الجميل والعرفان درساً ندرّسه للأجيال القادمة، وننحت كل ما قدمتموه لنا في القلوب قبل أن ننحته في الجبال”.

وثمن نائب رئيس المجلس الانتقالي، الدعم السخي الذي تقدمه دول التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات العسكرية والأمنية والإنسانية لكافة المناطق الجنوبية.

وكان العقيد حيدرة المحرمي، قائد المركز التدريبي، قد ألقى كلمة رحب فيها بالحاضرين من مدراء وقادة ألوية الدعم والإسناد، وقادة الوحدات الأمنية في عدن، وهنئ الخريجين من الدورة، متمنيً لهم التوفيق في مهامهم العملية.

وأضاف المحرمي:” يأتي تخرج هذه الدورة، ضمن الجهود التي يبذلها الجيش الإماراتي والسوداني لتأهيل أفراد قوات الدعم والإسناد والأمن، حيث تم تدريبهم الميداني والبدني وعلى الانضباط العسكري والإرشادي لما من شأنه رفد قوات الأمن بالدماء الشابة القادرة على العطاء والدفاع عن الوطن”.

وقدم قائد المركز التدريبي شكره وتقديره للمدربين السودانيين واليمنيين، وإدارة المركز وحراسة المعسكر على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة والدورات السابقة.

وجرى خلال الحفل استعراض المتدربين بعضً من المناشط والمهارات الفنية والقتالية التي تلقوها في الدورة منها “رفع الكتلة، الجمباز، فنون القتال الدفاع عن النفس، والسرعة في تركيب السلاح الخفيف والمتوسط، والهجوم على العدو، والرمي بالذخيرة الحية”.

وفي نهاية الحفل سلمت الشهادات التقديرية والجوائز للمبرزين في الدورة من المستجدين والمدربين اليمنيين والسودانيين.

حضر الحفل اللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن، والقائد وسيم العمري مدير دائرة الإمداد والتموين في الدعم والإسناد، والقائد وضاح قاسم مدير دائرة العلاقات العامة، والعميد أبو طاهر قائد اللواء الأول حماية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق