اخبار اليمن - “هلال #الإمارات” يواصل دعم الدفاع المدني في #عدن

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز) الاتحاد

سلّمت دولة العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات جديدة لجهاز الدفاع المدني في مدينة عدن، وذلك ضمن الجهود المبذولة من أجل إنعاش هذا القطاع الخدمي المهم المرتبط بأمن وسلامة المواطنين.

وتسلمت إدارة الدفاع المدني في عدن، بحضور مدير الأمن اللواء شلال علي شائع وقائد خلية الشرطة في قوات العربي بعدن، 3 سيارات إطفاء، وسيارتي إسعاف، لتحديث خدمات الإطفاء والدفاع المدني بالمدينة.

وجاءت هذه المساعدات استمراراً للدعم السابق الذي قدمته دولة الإمارات للدفاع المدني بعدد 16 سيارة متنوعة «إطفاء وإنقاذ وإسعاف»، ضمن خطة شاملة تبنتها من أجل تحديث وإنعاش الأجهزة الأمنية، والارتقاء بها عقب الأضرار التي لحقت بها جراء الحرب التي شنتها ميليشيات الإرهابية على المدينة.

وأثناء عملية التسليم شكر نائب مدير الدفاع المدني، سلطان مجاهد، دولة الإمارات على الدعم الذي تقدمه في سبيل النهوض بعمل الدفاع المدني، مضيفاً أن الدعم سيمكن الإدارة من تحديث مهامها وسرعة استجابتها لحفظ الممتلكات والأرواح.

وأضاف أن الإمارات كانت سباقة في دعم وإحياء جهاز الدفاع المدني منذ الوهلة الأولى لانطلاق عملية «إعادة الأمل» في المحافظات المحررة، حيث سبق وأن قامت بترميم وصيانة وتأثيث مراكز الدفاع المدني ورفد الإدارة بمجموعة من سيارات الإطفاء والآليات والمعدات وسيارات الإنقاذ التي بلغت 16 آلية.

وأضاف أن «الدعم الإماراتي شمل تدريب عدد من أفراد الدفاع المدني، والإشراف والرعاية لعدد من دورات الإطفاء والإسعافات الأولية لأفراد الدفاع المدني بمختلف المحافظات المحررة، وتقديم الملابس الخاصة برجال الإطفاء ورفدهم بالتجهيزات الفنية الحديثة، والتي ساهمت بشكل كبير في إخماد الكثير من الحرائق، وإنقاذ حياة المئات من المواطنين وممتلكاتهم».

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - “هلال #الإمارات” يواصل دعم الدفاع المدني في #عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق