اخبار اليمن مباشر - محافظ أبين يترأس اجتماع المجلس التربوي العام

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبين ( المندب نيوز ) خاص

عقد اليوم اجتماع المجلس التربوي في قاعة مكتب التربية زنجبار لمناقشة آلية عمل المجلس التربوي العام وفروعه في جميع مديريات محافظة أبين الذي سيعمل على تصحيح الأوضاع غير المرضية، التي وصلت اليها العملية التعليمية، وذلك من اجل احداث تغييرات في العملية التربوية والتعليمية برمتها، حيث وان المجلس التربوي يعد الركيزة الاساسية في استراتيجية خطة العمل، التي يتخذها مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين، د. وضاح المحوري، والمقدمة الى محافظ المحافظة ووزير التربية والتعليم للإرتقاء بالعملية التعليمية.

وقد ترأس الاجتماع محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ، والذي اكد على الدور الذي ينبغي ان يضطلع به المجلس التربوي في مختلف المهام التربوية، من خلال معالجة المشكلات التي تعيق سير العملية التربوية والتعليمية .

وأشار المحافظ بأنه من خلال هذا المجلس سيتم تقديم كل الامكانات الممكنة لتفعيل العملية التعليمية في المحافظة ، والعمل على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مكتب التربية والتعليم ، لصياغة كل مهام المجلس ووظائفه، واصدارها في كتيب، واعلانها رسميًا في لقاء يجمع كل القيادات في السلطة المحلية في المحافظة.

وأهاب محافظ أبين إلى ضرورة دعوة المعلمين إلى غرس القيم الأخلاقية في نفوس تلاميذهم ، مشيرًا أن التلميذ يرى معلمه مثلًا ساميًا وقدوة حسنة، وينظر إليه باحترام واهتمام كبير وهو دائمًا يقتدي به، وينفعل ويتأثر بشخصيته، وأن كلمات المعلم وثقافته وسلوكه ومظهره ومعاملته، وجميع حركاته تترك أثرها الفعال في شخصية التلميذ، فتظهر في حياته وتلازمه ، فإن تحلى المعلم بصفات حسنة وحققها ساعدته كثيرا في تعميق، وغرس مبادئ وقيم سامية في نفوس طلابه، وتحقيق أهداف التربية ووظائفها .

ولفت أن التربية والتعليم منحت المعلم صفة القائد ووضعته على عرش القدوة لطريقته المثلى في تنمية القيم ، مؤكدًا أن إكتساب الطفل القيم الحميدة من معلمه يعد سببًا في نجاح العملية التعليمية وأن الأخلاق تلعب دورًا مهمًا في تكوين شخصية الفرد وتوجيهه ، مبرهنًا أنه من خلال ذلك نكون قادرين على خلق أجيال قادرة على تأدية دورها في التنمية .

من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري أن دور المجلس لا يقتصر على رفع القضايا التربوية من مجالس المديريات وحسب، بل مناقشتها وايجاد آلية حلول لها، مشيرًا أن المجلس سيسهم في الوقوف على القضايا التربوية بشفافية واقرار نتائج الحلول التي سيتم التوصل اليها، للتعزيز من دور المجلس التربوي العام في حلحلة القضايا التربوية .

وخلص الاجتماع بتشكيل لجنة من اعضاء المجلس التربوي، برئاسة مدير عام مكتب التربية والتعليم لبلورة آلية عمل المجلس التربوي ، كما ايضا تم تشكيل لجنة تحضيرية اخرى، للاعداد والتحضير للاحتفال بيوم المعلم .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - محافظ أبين يترأس اجتماع المجلس التربوي العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق