اخبار اليمن مباشر - الهيئة العامة لحماية البيئة تدشن الفعاليات والأنشطة البيئية بالمعهد التقني بجعار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خنفر (المندب نيوز) محمد ناصر مبارك  تصوير : بشير الزيدي

دشن مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في قاعة المعهد الزراعي الأنشطة والفعاليات البيئية المشتركة بين الجانبين تحت شعار ” حماية البيئة واجب ديني ووطني على كل مواطن ، بالإضافة إلى تدشين تأسيس جمعية أنصار البيئة

وألقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظه أبين الأخ مهدي الحامد كلمة أشاد فيها بالجهود التي تبذل من الهيئة العامة لحماية البيئة ، مشيرًا أن التوعية حول حماية البيئة مسئولية الجميع .

وأكد أن للسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ابوبكر حسين تبذل جهود جبارة للاهتمام بالمواطن واحتياجاته ، لافتًا أن الجهود لن تفلح إلا بتعاون المجتمع مع السلطة .. ، متمنيًا في ختام كلمته نشر ثقافة التشجير في الشوارع والساحات العامة لتساعد على تخفيف اضرار تلوث البيئة ولما لها من أثر طيب في تنمية انتماء الفرد لوطنه ورغبته في رؤيته بأجمل الصور وأبهاها .

وأشار مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس ناصر الصاعدي في كلمته أن الهيئة تقوم بإجراء عمليات مختلفة في مجال التوعية البيئية ، حيث تنفذ حملات مفتوحة واصدار نشرات توعوية بالإضافة إلى عمل مبادرات في مجال التوعية لأطفال المدارس ، مقدمًا جزيل شكره لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي الأخ مهدي الحامد  لما يبذلوه من جهود ودعم متواصل ومستمر للهيئة للحد من اضرار وتلوث البيئة وحمايتها .

وأوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني أن تأسيس جمعية أنصار البيئة سيعزز من الأنشطة التي تعمل على تخفيف آثار التلوث والحد منها ونشر الوعي بين أوساط أفراد  المجتمع.

وتحدث الجحيني عن الدور الاعلامي في مجال التوعية البيئية وماسييهم به في تغيير سلوك الفرد في المجتمع والتأثير فيه ليكون عنصر فاعلًا في حماية البيئة من الثلوث .

وفي ختام ذلك تم تدشين مبادرات غرس الاشجار في ساحة المعهد الزراعي في مدينة جعار إيذانًا بالبدء في الأنشطة والفعاليات لحماية البيئة .

حضر ذلك عميد المعهد التقني مبارك بارعيدة وعدد من الإعلاميين وعلى رأسهم الاستاذ احمد مهدي سالم العولقي .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق