اخبار اليمن مباشر - أبين : بدعم منظمة اليونسكو.. اختتام دورة الدعم النفسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين (المندب نيوز )فهد حنش ابو ماجد

بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري ، اختتمت في مدينة زنجبار ظهر يوم امس الخميس 21 مارس 2019م الدورة التدريبية لمدربي الدعم النفسي الإجتماعي التربوي للاطفال بدعم من منظمة اليونسكو ، ونفذتها منظمة صناع النهضة ، والتي أقيمت في الفترة من 16 إلى 21 مارس 2019م في روضة التفوق الاهلية ، واستهدفت أربعين متدرب ومتدربة من مديريات خنفر ورصد والوضيع ومودية .
وفي حفل الختام ألقى مدير عام مكتب التربية أبين كلمة حيا فيها الجهود التي بذلت في الدورة التدريبية من قبل الطاقم التدريبي ، والمتدربين المشاركين ، وحث المتدربين الذين أصبحوا بعد تنفيذ الدورة مدربين ميدانيين للمعلمين العاملين في الميدان عكس كل ما تلقوا من معارف ومهارات وقدرات في مجال الدعم النفسي للأطفال ، وتطبيقها على ارض الواقع بما يسهم في خلق بيئة تعليمية مناسبة للاطفال وتحسين وتطوير العملية التربوية والتعليمية.
من جانبها عبرت الأستاذة سارة عميران ، منسقة منظمة صناع النهضة عن تقديرها الكبير لقيادة مكتب الترببة والمدربين والمتدربين على الجهود التي بذلوها في انجاح الدورة وفق البرنامج المعد لها .
هذا وقد اقيمت الدورة التدريبية في ظل ظروف صعبة يعيشها مكتب التربية والتعليم أبين ، حيث يفتقر إلى قاعات تدريبية مناسبة ، ومكاتب خاصة برؤوساء الأقسام بسبب الدمار الذي شهدته المحافظة بفعل الحرب.
من جانب آخر عبر عددا من المتدربين عن امتعاضهم الشديد من تدني المخصصات المالية التي صرفت لهم ، والتي لم تغطي نفقات السفر والمبيت ، مطالبين منظمة اليونسكو ومنظمة صناع النهضة إعادة النظر في تلك المخصصات بما يحفز المدربين والمتدربين على المشاركة الإيجابية في مختلف البرامج التدريبية .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق