اخبار عدن - وزير التربية والتعليم يؤكد لنقابة المعلمين الجنوبيين أطلاق العلاوة السنوية فقط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) حسين الجعدني

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس صباح اليوم بمثلي نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين كلاً من الاستاذ قائد الجعدي نائب رئيس  النقابة لعامه والاستاذ عبدالمجيد القاضي عضو النقابة العامة واشتياق محمد سعد قيادة نقابة عدن .

وتم مناقشة جميع المشاكل الذي يعاني منها المعلم وكذلك مناقشة قرار الغاء الامتحانات للمرحلة الأساسية وما يترتب عليه وانعكاسه على العملية التعليمية.

وقد تحدث الوزير بشفافية والذي أوضح فيه الوزير عن حقوق المعلمين وهي التأكيد المطلق بأدراج التكلفة المالية لحقوق المعلمين في ميزانية ٢٠١٩والذي الزم فيها الوزير الحكومة بسرعة التنفيذ والصرف واكد انه ستكتمل جميع اشكاليات العلاوات السنوية في ابريل .

اما كشوفات معلمين دفعة 2011 واستكمالها ابدا استيائه من مدراء مكاتب التربية في المحافظات لعدم استكمال بيانات الموظفين وارسالها الى مكاتب الوزارة .

واصى النقابة بالتشديد والتوجه الى مكاتب التربية لمتابعة الامور والذي هو بدوره قد ارسل لجميع المحافظات ثلاثة خطابات وارسل للمتأخرين تنبيهات لتخاذلهم وبثهم في استكمال ملفات المعلمين 2011 .

وبعد ذلك توجهوا ممثلو النقابة الى مكتب الموارد البشرية والتقى بهم الاستاذ  ناصر الهدار و أكد لهم ان الذي تم استكمال كشوفات موظفين 2011 م  هما محافظتي وابين فقط.

وكذلك اوضح ايضا ان الغاء الامتحانات للمرحلة الأساسية و بعد نقاش مستفيض ان ثماره ستجنى خلال الاعوام القريبة .

وقد اوضحت الاستاذة اشتياق محمد سعد في تصريح للمعلمين عما حدث وعن استنكار النقابة وأقتبس (( ونحن بدورنا نستنكر تخاذل مدراء مكاتب التربية والتعليم  امام حقوق المعلمين ولانعلم لماذا هذا العبث بحقوق صانعين الاجيال ونور المجتمع ولانعفي تغاظي الطرف من الوزير واخذ الاجراءات المناسبة وجزاء المتخاذلين بحقوق المعلمين .

ووجه نائب رئيس النقابة العامة الاستاذ قائد الجعدي قائلاً :

( اطلب الى جميع قيادات نقابة المعلمين الجنوبيين الى التوجه لمكاتب التربية في محافظاتهم ومتابعة الامور لاستكمال بيانات المعلمين ورفع كشوفاتهم .

للأسف نحن نعاني من سلبيات اداريه جسيمه وتخاذل لا يفقهها من يجلسون على الكراسي ويتعيشون من موارد المنظمات ويتسارعون اليها وضاربين بعرض الحائط حقوقنا المنهوبة , كلنا كأنقابه يجب مواجهات هامات الفساد ).

النقرات 34


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق