اخبار عدن - رائد الكشافة بعدن يغادر القاهرة للمشاركة في القمة الفنية الـ 17 والسمنار الاقليمي لتنمية العضوية

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

( المندب نيوز ) خاص

يغادر العاصمة عدن يومنا (الجمعة ) رائد الكشافة الاول في عدن أ. عزيز طه صالح عضو اللجنة القانونية للمنظمة الكشفية العربية متوجها الى ( القاهرة ) بجمهورية العربية وذلك على إثر الدعوة التي كان قد تلقاها من الامين العام ومدير الاقليم الكشفي العربي للمشاركة الفاعلة في القمة الفنية السابعة عشر والسمنار الاقليمي لتنمية العضوية والمقرر اقامتهما في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 16 وحتى 23 مارس الجاري 2019م.

من جهته أوضح رائد الكشافة الاول في عدن أ. عزيز طه ( ابو طلال ) وفي تصريح صحفي له قبيل مغادرته بان جدول اعمال لجنتة القانونية المقرر ان يشارك فيها من المتوقع ان يتضمن : انتخاب نائب رئيس اللجنة وكذا انتخاب مقرر اللجنة طبقاً للمادة ٦ من اللائحة ، ومراجعة مهام اللجنة، ومراجعة دستور المنظمة العربية ودستور الاقليم ومواءمتهما مع الدستور العالمي وخاصة تعديلات مؤتمر باكو ، دراسة تفعيل دور اللجنة القانونية في مساعدة الجمعيات الوطنية والفريق العربي من ميسري نظام تقييم الدعم الكشفي العالمي ، والاطلاع على قرار السكرتير العام للمنظمة العالمية بشأن المركز الكشفي العربي ، ومراجعة نظام المركز الكشفي العربي ولائحته المالية والمواضيع المحولة من اللجنة الكشفية العربية .. وأية مواضيع قد تستجد .

واضاف بالقول :” اما مشاركتنا في السمنار وبقية اللجان الاخرى فهي ستكون عبارة عن مساهمات منا في القمة الكشفية العربية وذلك في اطار الدعوة التي تلقتها المفوضية العامة لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية “.

الجدير بالاهتمام بان برنامج القمة الكشفية العربية والسمنار المزمع انعقادهما في ( القاهرة ) والمقرر مشاركة كل من أ. عزيز طه صالح نائب رئيس لجنة الرقابة في جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية وكذا المفوض العام للكشافة أ. مشعل الداعري – والذي سبق له وان غادر عدن في وقت سابق الى القاهرة – من المقرر ان يشارك فيها كل من المسئول الاول عن التخطيط الاستراتيجي وعن تنمية العضوية بالجمعيات الكشفية العربية واعضاء اللجان الكشفية ذات العلاقة بالاستراتيجية وتنمية العضوية الكشفية على مستوى الوطن العربي ومن مختلف الدول العربية ، كما من المقرر ان يتضمن برنامج القمة ال ( 17 ) والسمنار الاقليمي لتنمية العضوية : استقبال المشاركين يوم السبت القادم الموافق 16 مارس ومن ثم المشاركة في القمة الكشفية العربية والسمنار المقرر انعقادهما خلال الفترة من 17 وحتى 22 مارس الجاري ، والمشاركة في الاحتفال المزمع تنظيمه بمناسبة يوم الاخوة الكشفي وذلك يوم 22 مارس من العام الجاري 2019 ليتم مغادرة الوفود المشاركة في صباح اليوم التالي .

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - رائد الكشافة بعدن يغادر القاهرة للمشاركة في القمة الفنية الـ 17 والسمنار الاقليمي لتنمية العضوية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق