اخبار عدن - وزارة الصحة تدشن أول نظام معلوماتي في #اليمن يربط 12 محافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نبوز) خاص

بدعم من صندوق السكان للأمم المتحدة UNFPA , يدشن وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم, بحضور وكيل قطاع السكان د. مصلح التوعلي, والوكيل المساعد للقطاع , القائم بأعمال وكيل القطاع, د. اشراق السباعي, غدا الثلاثاء 12 مارس / آذار 2019م, نظام المعلومات الاحصائي والامداد اللوجيستي للصحة الإنجابية, بالعاصمة عدن.

وبمساعي حثيثة قامت بها الوكيل المساعد للقطاع, القائم بأعمال وكيل القطاع, د. اشراق السباعي, مع صندوق السكان للأمم المتحدة , نجحت في الحصول على دعم المشروع, الذي يعتبر اول نظام معلوماتي في , تمتلكه الحكومة, يؤسس لبنية تحتية قوية, من شأنها تحسين وتطوير دور الصحة الانجابية.

ووقع عقد التنفيذ مع صندوق السكان للامم المتحدة, الوزير د. باعوم, والوكيل المساعد د. السباعي, بالإضافة الى قيامهم بالأشراف المباشر على تنفيذه واداءه, بينما يشاركهم في الاشراف وكيل قطاع السكان د. التوعلي.

واوضحت الدكتورة اشراق السباعي : يتضمن المشروع تدريب مدراء الصحة الانجابية في 12 محافظة هي “عدن- - - ابين – شبوه – الجوف – الساحل – حضرموت الوادي – مارب”. وبدورهم سيقوموا لاحقا بتدريب موظفين في المديريات, لضمان نجاح وتسهيل عمل النظام, وربطه بالمديريات.

ولفتا السباعي: تدشين المشروع بدأ بالمحافظات المذكورة كمرحلة اولى, وسوف يغطي جميع محافظات الجمهورية بدعم من صندوق السكان للأمم المتحدة UNFPA.

واوضحت السباعي: تقوم شركة ماكس سوفت التي سبق توقيع عقد معها على تزويد الوزارة بنظام الكتروني بعملية بتدريب المشاركين.

واعربت السباعي عن شكرها لوزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم على ما يقدمه من تسهيل ودعم معنوي في انجاح المشاريع التي يعمل القطاع علي بحث جهات ممولة لها ومن ثم تنفيذها.

جدير بالذكر ان قطاع الصحة نفذ حزمة من المشاريع الخدمية والتطويرية وتقديم خدمة صحية مناسبة للمواطنين في مختلف المحافظات اليمنية المحررة.

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق