اخبار اليمن مباشر - بالأرقام والوثائق : تقرير فريق الخبراء الدولي يكشف نهب الاخوان لإيرادات مأرب وبنكها يعمل خارج سلطات الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

كشف فريق الخبراء التابع لمجلس الامن الدولي عن فساد مهول في تتورط فيه قيادات ومسؤولين بالشرعية اليمنية ومنها نهب ايرادات محافظة مأرب التي يسيطر عليها حزب الاصلاح ( اخوان اليمن).

وقال فريق الخبراء انه أطلع على وثائق محاسبية تشير الى عائدات من النفط والغاز بمأرب تعود الى الفترة من يناير / نوفمبر 2018م بلغت اجمالي الايرادات (83.91 مليار ريال يمني).

ونهب حزب الاصلاح هذه المبالغ والايرادات من محافظة مأرب التي يشكوا ابنائها من افتقاره لأبسط الخدمات. إذ سخر حزب الاصلاح هذه الاموال لدعم وبناء قوات جيش تابعة للإخوان المسلمين يقودها الاحمر لا تزال مهمتها غامضة وترفض مواجهة المليشيا الحوثية منذ اربع سنوات.

فريق الخبراء الدولي أكد ايضاً انه تلقى وثائق تثبت تورط سلطات مأرب وقيادات الجيش هناك بفساد وتهريب مشتقات نفطية وتصدير نفط خام بالتهريب، واستخدامهم الاموال للإغتناء الشخصي وتمويل معسكرات تعمل خارج نطاق .

وفي تقرير المقدم لمجلس الامن اكدت لجنة الخبراء انها اجتمعت بمحافظة البنك المركزي اليمن في وأبلغها ان فرع البنك المركزي بمأرب يواصل العمل خارج نطاق سيطرة الدولة.

واكدت لجنة الخبراء أنها كانت تود زيارة مأرب للإطلاع للتعرف على وضعها مباشرة إلا ان الزيارة لم تتم نتيجة لتوصيات حكومية بان هناك مخاوف أمنية، حيث جرى الاتصال بمحافظ مأرب بالفيديو حيث أخبر محافظ مارب سلطان العرادة ان فرع بنك مأرب مرتبط بنك عدن ولكن بنك عدن لا يتوفر فيه شروط وضمانات عمل النبك كبنك وطني. بحسب وصف فريق الخبراء.

أي بما يعني تهرب من سلطات مأرب لتوريد ايراداتها الى البنك بعدن وذلك مخالف لقرار الرئيس عبدربه منصور وخروج عن السلطة الشرعية التي يديرها الرئيس اليمني.

 

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق