اخبار عدن - بالوثيقة لجنة خبراء الأمم المتحدة تؤكد أن فساد نافذين بالشرعية يهدد الامن والاستقرار الدولي

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز)  خاص

أقرت لجنة خبراء الامم المتحدة في تقريرها الاخير حول الوضع باليمن ان الفساد الذي يرتكبه نافذين بالشرعية يهدد الأمن والاستقرار الدوليين وكذلك السلام والامن باليمن.

وخصصت لجنة خبراء مجلس الامن جانبا من تقريرها لتوثيق فساد مرتبط بمسؤولين وتجار مرتبطين بالحكومة اليمنية على رأسهم المتنفذ أحمد العيسي.

وقالت اللجنة في تقريرها أنها تبحث في ادراج شخص واحد الى قائمة الجزاءات التي تشمل خمسة افراد بحسب الفقرتين 17 و 18 من القرار (2140 لعام 2014م). والفقرة 19 من القرار (  2216  لعام 2015م).

واكدت اللجنة انها استكملت التحقيق في 23 ابريل / نيسان 2018 واستكملت الاجراءات لادراج شخص واحد في قائمة العقوبات لتجميد اللصول وحظر السفر ومنع توريد الاسلحة.

وذكرت لجنة الخبراء في بأن احمد العيسي يقوم باعمال فساد كبيرة ويحتكر استيراد النفط بتواطؤ الحكومة كما يقوم بتةالتحكم بسعر المشتقات النفطية.

ويستغل المتنفذ العيسي علاقته بالرئيس عبدربه منصور واولاده للقيام بعمليات فساد ونهب المال العام واحتكار استيراد النفط وكثير من الاساسيات المستوردة.  بالاضافة لقيامه بالسيطرة على مقاولات يتم عبرها نهب المال العام بالشراكة مع مقربين من هادي.

النقرات 2

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - بالوثيقة لجنة خبراء الأمم المتحدة تؤكد أن فساد نافذين بالشرعية يهدد الامن والاستقرار الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق