اخبار حضرموت - تدشين فعاليات اسبوع النظافة والبيئة بساحل #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

شهدت قاعة نادي متطوعون بالمكلا صباح اليوم الأحد 17 فبراير تدشين فعاليات اسبوع النظافة والبيئة السنوي الذي ينظمة صندوق النظافة والتحسين بساحل بحضور وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير عام مديرية المكلا المهندس عوض بن هامل وبعض مدراء عموم مكاتب ساحل حضرموت.

وتحدث في مستهل التدشين المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق بكلمة رحب فيها بجميع الحضور وتقدم بالشكر على مشاركتهم لنا في هذا اليوم البهيج الذي يدشن فيه انشطة والفعاليات التوعوية التي تطرق قضية تجمعنا جميعاً وهي قضية النظافة وحماية بيئتنا وتحسينها وانها عمل مشترك واجب على جميع أفراد وفئات المجتمع حيث ان النظافة العامة والعناية بالبيئة وسلامتها بالمواطن وصحته.

واشار “بن شبراق” في كلمته الى ان النظافة واجب ديني ووطني على كل مواطن الى جانب انه مادة من دستور الجمهورية اليمنية رقم 35 ومن هنا انطلقت فكرة اقامة هذا الأسبوع التوعوي الذي يتزامن انعقاده مع احتفال بلادنا باليوم الوطني 20 فبراير من كل عام، كما دعا كل الجهات الحكومية والمجتمع المدني وكذا المساجد والمنازل والمدارس واصحاب المحلات التجارية والمصانع وغيرها… بعدم اغفال المسؤولية الرئيسية الملقاه على عاتق الصندوق لتحقيق حياة مجتمعية هانئة سعيدة.

هذا وقد القت السلطة المحلية بالمحافظة كلمه القاها المهندس محمد العمودي اشاد خلالها بدور الصندوق في اقامة هذه الفعالية التوعوية لما لها من دور فعّال في رفع وعي المجتمع بأهمية النظافة الملقاه على عاتق كل فرد من افراد المجتمع ، مشدداً على ان النظافة لا تخص جهة معينة او قطاع معين بل هي مسؤولية مشتركة يشترك فيها الجميع لتخفيف المعاناة على العمال من اجل تحقيق نظافة وبيئة سليمه.

وتخللت الفعالية عدة رقصات تهدف للمحافظة على نظافة البيئة وكذا مشهد اسكوتش يحث على التعامل مع عمال النظافة من قبل المواطنين.

وفي ختام التدشين عقدت قيادة الصندوق لقاء تعريفي مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والصحفيين، من أجل التعريف بأنشطة الصندوق وأهمية تنظيم اسبوع للنظافة والبيئة وما احتوت عليه برامج هذه المناسبة التي ستكون قاعدة سنوية سيحرص الصندوق على تنظيمها للارتقاء بمستوى الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع.

وفي ذات السياق تتواصل الفعالية بحملة ميدانية بتصفية موقع “سيف حميد” عصر هذا اليوم.

النقرات 12


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق