اخبار عدن - نائب رئيس الوزراء يُدشن مشروع الربط الشبكي لكليات جامعة #عدن ويفتتح مبنى كلية الدراسات العليا

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز) صقرالعقربي – أياد وادي

دشن الدكتور سالم سعيد الخنبشي، نائب رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء والنواب والوكلاء ومحافظ العاصمة عدن، والأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (12/فبراير/ 2019م) بكلية الطب والعلوم الصحية مشروع الربط الشبكي لكليات جامعة عدن.

وفي المستهل القى الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، كلمة رحب من خلالها بالدكتور سالم الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء، والأخوة الوزراء، والنواب ومحافظ محافظة عدن.

 وعبر عن خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير ،  رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الإهتمام والرعاية الخاصة التي تحظى بها جامعة عدن وكلياتها من قبلهم.

واستمع الحاضرين إلى المهندس لطفي باشريف، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن مراحل الربط الشبكي وأهميته لتسهيل العمل الأكاديمي والإداري للجامعة. كما استعرض تجربة عملية مباشرة تكللت بالنجاح، بين كليتي الطب والعلوم الصحية، بمديرية خور مكسر، وكلية الحاسب الآلي الواقعة في مديرية المعلا، عن طريق الإنترنت  (عدن نت).

وطاف نائب رئيس مجلس الوزراء والأخوة الوزراء والنواب ومحافظ العاصمة عدن، أرجاء حرم كليات الطب، برفقة رئيس جامعة عدن، وافتتح قاعة الفقيد الدكتور أحمد صالح منصر، بكلية طب الأسنان، وأطلعوا على التجهيزات التقنية الحديثة فيها.

كما أفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء، والوفد الحكومي المرافق، والدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، مبنى كلية الدراسات العليا، وأستمع إلى الدكتور  محمد عبدالله حسين الفقيرية، عميد الكلية، الذي قدم شرحا موجزا عن كلية الدراسات العليا، وأطلعه على الهيكل التنظيمي للكلية  وبرامجها والخدمات التي ستقدمها للطلاب الدارسين فيها.

وفي كلمة له أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، بكافة المشاريع المستحدثة بكليات جامعة عدن مثمناً الدور البارز والأيجابي الذي تؤديه الجامعة برئاسة الدكتور الخضر ناصر لصور.

كما  أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء، موافقة الحكومة مبدئيا على إنشاء جامعة للطب،  ذلك بعد إعداد مشروع بقرار جمهوري بذلك، وأكد على دعم الجامعة بإنشاء مشروع المستشفى الجامعي التعليمي كأحد أسس تكوين الجامعة الطبية بعد إنشائها.

داعيا السلطة المحلية بالعاصمة عدن ومجلس أمناء جامعة عدن، إلى دعم ومساندة كافة المشاريع التي نفذتها الجامعة والنهوض بخطتها الإستراتيجية، وضرورة الوقوف إلى جانب القائمين على هذا الصرح العلمي العريق والأبرز على مستوى الوطن.

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر باعوم، وزير الصحة العامة والسكان، والدكتورعبدالله لملس، وزير التربية والتعليم، واللواء الركن علي ناصر لخشع، نائب وزير الداخلية، والأخ سالم صالح بن بريك، نائب وزير المالية، والأخ  أحمد سالمين، محافظ محافظة عدن، وعدد من القيادات في السلطة المحلية بالمحافظة وجامعة عدن.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - نائب رئيس الوزراء يُدشن مشروع الربط الشبكي لكليات جامعة #عدن ويفتتح مبنى كلية الدراسات العليا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق