اخبار حضرموت - إدارة الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالوادي يعقد لقاء بإدارات القنوات المحلية بحضرموت الوادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)جمعان دويل

 عقد بمدينة سيئون اليوم لقاء بإدارات القنوات المحلية بحضرموت الوادي والصحراء نظمته إدارة الاعلام والتثقيف الصحي بالشراكة مع إدارة برنامج التحصين الموسع بمكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء لهدف المساهمة في انجاح الحملة الوطنية للحصبة والحصبة الوطنية التي ستنطلق من 9 – 14 فبراير 2018م من خلال التوعية المجتمعية لأهمية التحصين والدفع بالمجتمع لوقاية اطفالهم من 6 شهور – 15 سنة حتى من سبق تحصينهم ولما لها من خطر معدي وقاتل .

وفي اللقاء اكد مدير إدارة الاعلام والتثقيف الصحي الدكتور : احمد بامدحج بأهمية الرسالة الاعلامية التي تقدمها القنوات المحلية بحضرموت الوادي , مشيرا بأن اللقاء يهدف لخلق شراكة اعلامية صحية توعوية مجتمعية بين إدارة الاعلام والتثقيف الصحي والقنوات المحلية لإيصال المعلومات الصحية والوقائية الهادفة التي تقطع الاشاعات والمعلومات الخاطئة  في الجوانب الصحية والوقائية التي تصدر بين الحين والآخر لأهداف معروفة ومكشوفة , مقدما شكره وتقديره لممثلي القنوات المحلية على تلبية الدعوة والحضور لهذا اللقاء الذي عكس تفهمهم لأهمية الرسالة التوعوية المجتمعية ليس في الجانب الصحي فحسب بل لمختلف الجوانب المجتمعية .

وبدوره اوضح مدير إدارة برنامج التحصين الموسع الاخ : جعفر ربيع بن عبيدالله بأن التثقيف الصحي المجتمعي اصبح ضرورة ملحة بمشاركة الجميع سيما وسائل الاعلام المختلفة ومنها القنوات المحلية المتواجدة في العديد من مديريات الوادي والتي اصبحت داخلة في غالبية البيوت , واستعرض بن عبيدالله التحضيرات للحملة الوطنية للحصبة والحصبة الالمانية واهميتها خاصة بعد انتشار هذا المرض والخطير في عدد من مديريات الوادي لاسيما في الاطفال الغير مطعمين موضحا الاسباب والعوارض والخطورة والوقاية من هذا المرض هو التطعيم حتى للذين قد حصنوا من سابق لحماية فلذات اكبادنا .

وناشد مدير إدارة برنامج التحصين الموسع الاخ : جعفر بن عبيدالله كافة افراد المجتمع بتحصين ابنائهم من هذا المرض الخطير والمحافظة على التحصين الروتيني لأطفالهم .

فيما عبر ممثلي القنوات المحلية بحضرموت الوادي عن شكرهم لهذه الدعوة والتي من خلالها تعرف الجميع على اهمية التحصين واهمية الرسالة التوعوية مؤكدين بأن احد اهداف تلك القنوات رسالتها السامية في خدمة المجتمع ومن ضمنها الرسائل التوعوية التي تقي المجتمع من العديد من المخاطر .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على وضع آلية مشتركة سوى عبر الفلاشات التوعوية او اللقاءات مع المختصين بين إدارة الاعلام والتثقيف الصحي والقنوات المحلية .

حضر اللقاء مدير إدارة الصحة الانجابية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان : حسن حسان ومن مكتب الاعلام والتثقيف الصحي : احمد فرارة .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق