اخبار عدن - الحملة الأمنية بالمنصورة تقر منع “التفحيط” في مواكب الأعراس

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز ) علاء بدر

أدرجت مساء الخميس الحملة الأمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات بمديرية المنصورة انجراف السيارات “التفحيط” ضمن المنع مع معاقبة فاعلها بالتحقيق والحبس.

وفي هذا الصدد قال الأخ القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة “أجرينا تنسيقاً عالياً مع أخي اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن، فاتفقنا على أن ما يُسمى بالتفحيط ممنوعاً في شوارع المنصورة في مواكب الأعراس”، مُحذراً من يتمادى بأن يكون مصيره التوقيف، والحبس، والإحالة إلى إدارة البحث الجنائي التابعة لأمن العاصمة عدن، والنيابة العامة لاتخاذ العقاب اللازم بحقه.

ويأتي هذا التوجه الأمني بالتنسيق مع مدراء أقسام شرطة المديرية: (المنصورة، والقاهرة، والدرين، وكابوتا) ممثلةً بضباط وأفراد كل قسم الذين يعملون مع كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة وفق انسجام كامل تحت إشراف قيادة العربي ممثلةً بدولة العربية المتحدة الشقيقة، ومدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن شلال علي شائع.

وانجراف السيارات أو ما يُطلق عليها في عدن (التخميس) هي مجموعة حركات يقوم بها من يقود السيارة، فيجعلها تنزلق مع التحكُّم فيها، بتوجيه العجلة الأمامية مخالفاً للاتجاه الفعلي الذي تسير فيه لليمين بينما تتجه السيارة إلى اليسار والعكس صحيح، وفي نفس الوقت تكون تحت سيطرة السائق.

وبيَّن الأخ القائد كمال الحالمي أن هذا القرار جاء بعد أن انتشرت هذه الظاهرة في شوارع العاصمة عدن وتسببت بحوادث مرورية كبيرة، منها ما أدت إلى إصابات بين أوساط المواطنين المارين الذين لا حول لهم ولا قوة، أو في الممتلكات العامة والخاصة.

وكان عدد من أسود الكتيبة قد أوقفوا شخصين مساء الخميس كانا يُفحِّطان بسيارتيهما في شارع التسعين، مما أدى إلى اختناق الطريق، بل وتوقف الحركة المرورية غير آبِهَيْن بإعاقتهما لمرور المرضى أو غيرهم من المواطنين.

ولفت قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة إلى أن هذه الظاهرة تعد دخيلة على مجتمعنا، وتُعرِّض مرتكبينها لخطر الإصابات الخطيرة والحوادث الجسيمة.

ودعا القائد كمال الحالمي الشباب إلى تفريغ طاقاتهم في أمور تعود لهم بالنفع والفائدة لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم، كون أرواحهم غالية لدينا، فبسواعدهم تُبنى الأوطان.

النقرات 2

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - الحملة الأمنية بالمنصورة تقر منع “التفحيط” في مواكب الأعراس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق