اخبار اليمن مباشر - انتقالي المهره ينظم ندوة سياسية حول التصالح والتسامح الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المهره (المندب نيوز) خاص

بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لمبادرة التصالح والتسامح الحنوبي ، أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ندوة بعنوان :”الحوار الجنوبي تجسيد عملي لمبدأ التصالح والتسامح” صباح يومنا هذا الأحد الموافق : 13 يناير 2019م  .

في بداية الندوة وقف المشاركين دقيقة  حداد وقراءة  سورة الفاتحة على روح الشهيد اللواء /محمد صالح طماح وكافة الشهداء  الذين سقطوا في حادثة العند .

وفي الندوة السياسية رحب  نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة والقائم بأعمال رئيس القيادة المحلية بالمحافظة (الأستاذ / حسان  مهدي بلحاف) بكافة المشاركين من الشخصيات الإجتماعية والسياسية وقطاع الشباب والمرأة .

 وثم تحدث الأستاذ/ حسان مهدي  عن  الذكرى الثالثة عشر لمبادرة التصالح والتسامح الجنوبي وعلى أهمية هذه المناسبة في مسيرة النضال الوطني الجنوبي .

كما عبر عن تعازي أبناء محافظة  المهرة الى الشعب الجنوبي من حوف الى باب المندب  في استشهاد المناضل اللواء/ محمد صالح وبعض الجنود الجنوبيين في حادثة العند .

وثم ألقى الأستاذ/ محمد سالم حزمي محاضرة ألقت الضوء على المراحل التاريخية منذو مرحلة التحرير والاستقلال  الأولى  مستعرضا الأحداث التي شهدتها الساحة الجنوبية وصولا إلى قيام .

مؤكدًا على دور مبادرة التصالح والتسامح الحنوبي التي انطلقت في العاصمه في عام 2006  ومنها إلى بقيت محافظات الجنوبية ومثلت الركيزة الأساسية لقيام الحراك الجنوبي .

وبعد ذلك تحدث المناضل/ محمد سالم العبودي  عن الدور الريادي لأبناء محافظة المهرة في مراحل نضال الشعب الجنوبي المختلفة .

تلى ذلك كلمة للأستاذ/ محمد إبراهيم بن سيدون عن أهمية الحوار الجنوبي الجنوبي وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح  لتعزيز اللحمة الجنوبية .

وفتحت بعد ذلك باب النقاش والمداخلات حيث تطرق المتحدثون من الشخصيات السياسية والاجتماعية  إلى جوانب عده ذات صلة بموضوع الندوة .

وخرجت  الندوة بمجموعة من التوصيات الهادفة إلى تجسيد مبدأ التصالح والتسامح بين أبناء والاستمرار في الحوارات الجنوبية.

هذا وقد اختتم الأستاذ /حسان مهدي الندوة بشكر الحاضرين على المشاركة واعدا بدراسة  التوصيات والاستفادة منها في تعزيز مسيرة العمل الجنوبي .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق